بسيسو: الشهداء يريدون العدالة

رام الله / سوا / جدد المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني د. إيهاب بسيسو مطالبته للمجتمع الدولي بتحقيق العدالة لشهداء فلسطين الذين قضوا خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة .

وقال د. بسيسو خلال تصريحات لتلفزيون فلسطين "إن تقرير وزارة الخارجية الإسرائيلية هو محاولة لتضليل الرأي العام العالمي واستباق لأي تقرير أممي للتحقيق في ما اقترفته قوات الاحتلال من جرائم خلال العدوان على غزة، وهذا لن يلغي المطالبات الفلسطينية بضرورة إجراء تحقيق دولي شامل إزاء جرائم الاحتلال التي ارتكبها في غزة. أكثر من 2200 شهيد سقطوا خلال العدوان على غزة وآلاف الجرحى، هؤلاء يريدون من المجتمع الدولي أن يحقق العدالة لهم".

وأضاف "جرائم الاحتلال في غزة هي جزء من مسلسل واسع تنفذه إسرائيل ضد شعبنا، والمعركة السياسية مع الاحتلال هي الأكثر تعقيدا، ونحن نعمل على كل المستويات من أجل الوصول إلى الحقوق الفلسطينية، ونحن نتطلع بعين الحذر والتفاؤل لعل التقرير الدولي المرتقب ينصف أبناء شعبنا".

وأشار أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا من خلال جرائمه وانتهاكاته لإفشال حكومة التوافق الفلسطيني التي تحمل على عاتقها مهمات وحدوية وطنية؛ وهي توحيد المؤسسات الرسمية وإجراء الانتخابات وإعادة الإعمار.

واكد د. بسيسو ان المخرج الوحيد للخروج من الأزمات التي يعاني منها شعبنا هو تحقيق وتعزيز الوحدة الفلسطينية قولا وفعلا، لا خلق العراقيل أمام العمل الوحدوي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد