طقس السعودية اليوم .. سحب رعدية على هذه المناطق

طقس السعودية اليوم : سحب رعدية على هذه المناطق

طقس السعودية اليوم .. سحب رعدية على هذه المناطق – نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة السعودية ، صباح اليوم الأربعاء تقريره اليومي عن طقس السعودية لهذا اليوم ، حيث أن الفرصة مازالت مهيأة لظهور السحب الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على أجزاء من مناطق جازان ، عسير والباحة والذي يمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة ، في حين تنشط الرياح السطحية على طول ساحل البحر الأحمر خاصة الجزء الأوسط .

وأوضح تقر الأرصاد لـ طقس اليوم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-50كم/ساعة على الجزء الأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة .

كما ويكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئيين الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الجنوبي والأوسط .

أما حركة الرياح على الخليج العربي فتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-25كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج .

 

 

 

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد