إسرائيل وسيشل توقعان اتفاقية ثنائية في هذه القضايا

السفير الاسرائيلي لوتيم يقدم اوراق الاتفاقية سفير دولة سيشل

وقعت دولة سيشيل مع السلطات الإسرائيلية اليوم الأربعاء، اتفاقية خدمات جوية ثنائية تهدف إلى زيادة وتيرة الرحلات الجوية بين البلدين، مما يخلق المزيد من الفرص للسياحة والتبادلات التجارية.

وبحسب وكالة انباء سيشل الرسمية: "إن الاتفاقية وقعت من قبل السكرتير الرئيسي للطيران المدني والموانئ والبحرية آلان رينو والسفير الإسرائيلي المعتمد حديثًا في سيشيل مايكل لوتيم".

وقال رينو: " إن مثل هذه الاتفاقيات مهمة لأنها تتحدث عن قواعد الخدمات الجوية بين الدول عندما يتعلق الأمر بالركاب والبضائع والبريد".

واضاف: "لقد اتفقنا مع شركائنا في إسرائيل على زيادة عدد الرحلات من 14 رحلة في الأسبوع إلى 28 رحلة في الأسبوع وسيصبح هذا ساري المفعول فور تبادل الرسائل التالي".

بدوره قال لوتيم السفير الإسرائيلي: " الاتفاقية تهدف إلى ضمان حصول الطرفين على شروط متبادلة وتنظيم الاتصال الجوي بين إسرائيل وسيشل".

وقال لوتيم إن أهم مهمة الآن هي "العثور على الشريك المحلي هنا للعمل مع إسرائيل"مضيفا "إن هناك أشياء كثيرة يمكن القيام بها في كل مكان ولكن الشيء الأكثر أهمية هو العثور على أشخاص يريدون القيام بذلك معنا وإسرائيليين يريدون العمل بالشراكة معنا".

وأشار إلى "أن الشركات ستناقش تفاصيل الرحلات وتواترها وما إلى ذلك، مضيفا ان الوصول إلى سيشل بسهولة هو بداية جيدة للعمل".

يذكر انه تم إطلاق الاتفاقية في أكتوبر 2015، وبعدها بدأت أعداد الزوار الوافدين من إسرائيل في الازدياد، وانه وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في سيشيل ، وصل ما مجموعه 9069 زائرًا إسرائيليًا إلى سيشيل منذ بداية عام 2022، لتحتل المرتبة العاشرة في الاسواق.

ويتم تشغيل الرحلات الجوية المباشرة إلى تل أبيب بإسرائيل حاليًا من قبل شركة طيران سيشل الوطنية ، طيران سيشل. وأوضح رينو أنه في الوقت الحالي ، فإن قدرات شركة طيران سيشل للتصدير ممتلئة بالفعل حيث تقوم الدولة الجزيرة بتصدير الأسماك إلى إسرائيل. بحسب وكالة سيشل 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد