توقيع اتفاقية لدعم وصول أطفال فلسطين إلى التحويلات النقدية والتعليم الآمن

توقيع اتفاقية لدعم وصول أطفال فلسطين إلى التحويلات النقدية والتعليم الآمن

وقعت منظمة اليونيسف اتفاقية تعاون جديدة مع الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية بقيمة 3.8 مليون يورو لدعم الأطفال الفلسطينيين من خلال التحويلات النقدية والتعليم العلاجي والأنشطة الصيفية والمياه والصرف الصحي والنظافة في المدارس.

وقالت اليونيسف في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" ستساعد التحويلات النقدية للأطفال المقدمة من اليونيسف ما يقارب 9000 طفل وطفلة في قطاع غزة على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتلقي الدعم النفسي والاجتماعي، بما يشمل الأطفال من الأسر الفقيرة التي تعرضت منازلهم لأضرار جزئية أو دمرت بالكامل في تصعيد أيار 2021".

وأضاف المنظمة :" هذا البرنامج الجديد الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية هو عبارة عن تعاون بين منظمة اليونيسف ووزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، ويهدف إلى تقديم المساعدة للحالات الإنسانية في القطاع. إضافة إلى تعزيز نظام الحماية الاجتماعية الوطني لجعله أكثر حساسية تجاه الأطفال وزيادة فعاليته للاستجابة عند الأزمات".

واكد البيان التزام الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ومنظمة اليونيسف بدعم الأطفال المتضررين في حالات الطوارئ لضمان حصول الأطفال على تعليم نوعي ضمن بيئة تعليمية آمنة ومحمية.

يذكر أن أكثر من 500،000 طالب وطالبة من أفقر المجتمعات في المنطقة (ج) والخليل- H2 و القدس الشرقية وقطاع غزة بحاجة إلى دعم في مجال التعليم

وقالت المنظمة :" سيدعم الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية التعليم العلاجي لتحسين مهارات الاطفال في الرياضيات والقراءة والكتابة لما لا يقل عن 5000 طالب وطالبة في الصفوف الابتدائية في مدارس قطاع غزة، مع العمل على إشراك الفتيان والفتيات المعرضين لخطر التسرب من المدارس. كما سيتم تنظيم برامج ترفيهية وأنشطة تعليمية لـ 10،000 طفل وطفلة في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة خلال العطلة الصيفية لعام 2023".

وأوضحت ان أكثر من 4200 طالب وطالبة سيستفيدون من خلال إعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في 17 مدرسة في محافظتي طوباس والخليل، وتوزيع أدوات النظافة، وتعزيز النظافة في المدارس.

وأكدت اليونيسف ان الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية يعد شريكًا إنسانيًا مهمًا لبرامجها في دولة فلسطين والتوصيل الفعال للمساعدات الإنسانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد