نجلاء المنقوش.. أول امرأة تترأس اجتماعاً عربياً في مصر

وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش

عقد مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، اجتماع الدورة العادية 158، بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، وتسلمت ليبيا رئاسة هذه الدورة لمجلس وزراء الخارجية العرب من لبنان.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش ستترأس الجلسة، حيث قالت في تصريحات لها إنّها: "ستكون أول امرأة تقود التئام العرب على أرض مصر الكنانة، أم النيل وموطن الحياة"، متمنية أن "يكون ذلك باكورة خير لعودة ليبيا إلى دورها الطبيعي في قلب الأسرة العربية".

وقد ذكرت وسائل الإعلام أنّه من المقرر خلال هذا الاجتماع بحث أبرز قضايا المنطقة العربية في ظل التطورات العالمية الراهنة، وأن يبحث وزراء الخارجية العرب، الأمن الغذائي والأمن الطاقي للدول العربية، إضافةً إلى تطورات مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والنظر في سبل تعزيز العمل العربي المشترك وإصلاح منظومته بما يتلاءم والتحديات الراهنة.

كما سيتم التطرق إلى علاقات التعاون التي تربط الدول العربية بالتجمعات والمنظمات الإقليمية والدولية، حيث سيمثل هذا الاجتماع مناسبة للتشاور وإحكام التنسيق بشأن الإعداد لمختلف الاستحقاقات العربية المقبلة على مستوى القمة.

وأوضحت المنقوش أنّ رئاسة ليبيا لهذه الدورة من الاجتماع الوزاري العربي ستكون أول ترؤس ليبي للمجلس بالجامعة العربية منذ 9 سنوات.

المصدر : وكالة سواـ روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد