اطلاق النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي

الامارات تطلق النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي

جواز السفر الاماراتي النسخة المطورة  - أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الامارات عن اطلاق الجيل الثالث في النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي وتطبيق التأشيرة المحدثة للأجانب المقيمين داخل الدولة.

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في فندق قصر الإمارات بأبوظبي ، أن تطبيق التأشيرة الجديدة للأجانب والمقيمين واطلاق النسخة المطورة من جواز السفر الاماراتي  ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 3 أكتوبر المقبل.

التاشيرات الجديدة في الامارات

وعن جملة مميزات التأشيرة الجديدة في الامارات أوضحت الهيئة أنه يمكن الاستغناء عن نظام الكفيل كليًا، والاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل فضلًا عن المرونة الكبيرة لتلقي الخدمات والحصول على التأشيرة في زمن قياسي، وزيادة مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو إلغاء إقامته داخل الدولة من شهر وقد تمتد إلى ستة أشهر.

كما أكدت اتاحة فرضة الاستفادة من المزايا الجديدة في التاشيرات المحدثة في الامارات للمستثمرين ورجال الأعمال والمقيمين والزائرين وأصحاب المواهب والمهارات والباحثين عن فرص عمل في الدولة.

مميزات التاشيرات المحدثة في الامارات

وأشارت الهيئة إلى أن جميع الفئات تستطيع الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق، ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة بعد بدء تطبيق اللائحة الجديدة في الثالث من أكتوبر المقبل.

جواز السفر الاماراتي النسخة المطورة

مميزات جواز السفر الاماراتي النسخة المطورة

- تلبي رغبة وطموحات وآمال المواطنين والمقيمين والمستثمرين والراغبين في العمل والعيش في دولة الإمارات

- مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي للمقيمين في الدولة ولم شمل الأسر وتحسين جودة حياتهم، توجيه الطاقات الكامنة لدى المواهب وأصحاب الخبرات للمساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي ودعم مسيرة التنمية المستدامة

- استقطاب رؤوس الأموال والمواهب من أنحاء العالم كافة

- يمكن لحاملي جوازات السفر سارية المفعول استخدام جوازات سفرهم لحين اقتراب انتهاء مدة صلاحيتها، ثم التقدم بطلب للحصول على جواز السفر الجديد عبر القنوات الإلكترونية أو تطبيق الهيئة أو عبر البعثات التمثيلية للدولة المتمثلة في سفاراتها وقنصلياتها في الخارج.

- تجديد جوازات السفر والحصول على جواز السفر الجديد والمطور لا يترتب عليه أية تكاليف أو رسوم مالية إضافية في حالة التجديد.

- يتضمن تصميمًا جديدًا يعكس الهوية الإماراتية الحديثة

- تميز جواز السفر الاماراتي النسخة المطورة بخصائص تقنية وأمنية عالية، سواء في ما يتعلق بالخامات المستخدمة في طباعة الجواز أو إمكانات وخصائص الطباعة.

- صعوبة تمزيق جواز السفر الاماراتي النسخة المطورة أو إتلافه أو تزويره بسبب صناعته عن طريق الليزر ومادة البولي كربونات وليس الورق.

 

المصدر : وكالة سوا - الامارات اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد