سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر – مرض حسن الصدر

وفاة حسن محمد هادي الصدر

سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر – مرض حسن الصدر ، حيث أعلنت وسائل إعلام عراقية رسمية اليوم الاثنين وفاة حسن محمد هادي الصدر في دولة السويد ، والذي يعد احد أقرباء مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في العراق.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بالبحث عن سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر ، وما هو مرض حسن الصدر ، حيث قدم عدد كبير من العراقيين والنشطاء ورجال الدين برقيات التعزية لقائد التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر.

سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر

وأعلنت وسائل إعلام عراقية وفاة السيد حسن محمد هادي الصدر في السويد، وهو الأخ الأكبر للمرجع الشيعي السيد حسين إسماعيل الصدر في مدينة الكاظمية بالعاصمة بغداد.

وبحسب بعض التغريدات على مواقع التواصل فإن سبب وفاة حسن محمد هادي الصدر يعود لصراع طويل مع المرض ، حيث تعرض لوعكة صحية خلال الأيام الماضية ادخل على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج الا أن الأطباء اعلنوا وفاته اليوم الاثنين.

يشار إلى أن السيد حسن الصدر، هو الشقيق الأكبر للسيد حسين الصدر، وكلاهما نجلا السيد إسماعيل الصدر، جد السيد محمد باقر الصدر مؤسس حزب الدعوة الإسلامية.

مرض حسن محمد هادي الصدر

ووفقا لبعض المصادر العراقية فإن مرض السيد حسن محمد هادي الصدر يعود لإصابته بمرض السرطان قبل سنوات طويلة ، حيث كان يعالج بين الفترة والأخرى في أحد المشافي بدولة السويد ، فيما لم يؤكد ذلك رسميا من قبل التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر في العراق.

وقالت برقيات التعزية :" ببالغ اللوعة والفجيعة أنعى أخي الأكبر الأستاذ السيد حسن الصدر الذي وافته المنية اليوم الاثنين 8 / صفر ، 1444 هـ – 5 / 9 / 2022 في السويد بعد صراع ضارٍ مع المرض كان فيه مثال المؤمن الصابر المحتسب .

لقد فقدنا برحيله قلباً كبيراً جرى حب العراق في دمه مع العروق ، وعاش محنته وآلامه بكل ذرة من ذرات وجوده حتى وافاه الأجل المحتوم وهو ناءٍ عن الوطن الحبيب وهذا ما ضاعف علينا الألم والاحزان.

خلال المقال السابق نكون قد تعرقنا على سبب وفاة السيد حسن محمد هادي الصدر وما هو مرض حسن الصدر ، والذي اثار اعلان وفاته حالة من الحزن الشديد لدى الطائف الصدرية في العراق والتي تتمتع بنفوذ قوي وعلاقات كبيرة من الطوائف الأخرى سواء في العراق أو ايران.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد