تفاصيل لقاء قراقع مع الأمير الحسن بن طلال في عمان

قراقع يلتقي الامير الحسن بن طلال لبحث سبل التعاون

التقى رئيس المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة عيسى قراقع، اليوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2022، مع الأمير الحسن بن طلال في العاصمة الأردنيّة عمّان.

وأكد الأمير الحسن بن طلال فكرة مشروع المكتبة الوطنيّة الفلسطينيّة كمشروع واعد، معبّرا عن استعداده لتقديم سبل التّعاون المنشودة وتوقيع مذكّرات تفاهم في هذا الشّأن، بصفته رئيس مركز الحسن بن طلال لدراسات القدس ، ورئيس المعهد الملكي للدراسات الدينية، ورئيس منتدى الفكر العربي.

وشدد على ضرورة البدء بمرحلة جديدة من مسارات التّعاون المهنيّ المبنيّة على فهم الاشتراكات والجوامع، وأهمّها فهم التاريخ المشترك، والوصول إلى أوجاع العالم من حولنا، وذلك انطلاقا من مبدأ الحفاظ على الفكرة الأساسيّة وهي النّهضة.

من جانبه، نقل قراقع تحيّات الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، ورئيس الوزراء محمد اشتيّة، والشّعب الفلسطيني للأمير الحسن، مؤكّدا الدّور الوحدوي والعروبي في الحفاظ على التّاريخ والعروبة الذي قام به الأمير حسن، وما يزال.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استولى على الأرض الفلسطينيّة، وهو اليوم يحارب الثّقافة والذّاكرة والمناهج التّعليميّة والخرائط، ويسعى إلى طمسها ومحوها من الوجود، لافتا إلى أنّ الاحتلال يعمد لجعل المشهد الثّقافي الفلسطيني خيطا رفيعا من المشهد الإسرائيلي في ظل ما تسمّى "إسرائيل الكبرى".

ونوه قراقع إلى حاجة الشّعب الفلسطينيّ للدّعم والإسناد العربيّ، لا سيما الأردنيّ، في نضاله لحماية الهويّة الوطنيّة وجمع تاريخه وأرشيفه المتناثر، وتأسيس مكتبة وطنيّة تحمي الذّاكرة الفلسطينيّة.

المصدر : وكالة سوا - وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد