قتلى بزلزال يضرب الصين هو الأعنف منذ 2017

زالزال يضرب الصين - أرشيفية

لقي 21 شخصاً مصرعهم، اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022،  في إقليم سبيشوان بالصين، جراء زلزال ضرب الإقليم قوته 6.8 درجة على مقياس ريخيتر، والذي يعتبر هو الأقوى منذ عام 2017.

ووفقاً للتلفزيون الرسمي الصيني، فإن أضرار لحقت ببعض المنازل والطرق بالقرب من مركز الزلزال. 

ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار بسدود أو محطات للطاقة المائية في محيط 50 كيلومترا حول مركز الزلزال، على الرغم من أن أضرارا لحقت بشبكة الكهرباء في الإقليم وأثرت على الإمدادات لنحو 40 ألف مستهلك.

وقال مركز شبكات الزلازل بالصين، إن مركز الزلزال كان في بلدة لودينغ التي تقع في المنطقة الجبلية، على بعد 226 كيلومترا جنوب غربي تشنغدو، ويشيع وقوع الزلازل في سيتشوان، جنوب غربي الصين، خاصة في المناطق الجبلية في غرب الإقليم.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أجهزة إضاءة تتأرجح بينما يندفع الناس للخروج من المباني إلى الشوارع.

وذكرت وكالة خدمة الصين الإخبارية، أن "الزلزال كان قويا في لودينغ لدرجة أنه كان من الصعب على بعض الناس الوقوف بثبات"، في حين ظهرت الشقوق في بعض المنازل، وأن من بين القتلى أربعة في لودينغ".

ووفقاً للتلفزيون الرسمي فإن 39 ألف نسمة يعيشون في محيط 20 كيلومترا حول مركز الزلزال، و1.55 مليون إجمالا في محيط 100 كيلومتر.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فقد شعر سكان في أقاليم يونان وشنشي وقويتشو، الواقعة على بعد مئات الكيلومترات، بزلزال الإثنين.

.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد