بالصور: دبي تنفرد بالعرض الحصري لواحدة من أنقى أحجار الماس الوردي النادر

دبي تنفرد بالعرض الحصري لواحدة من أنقى أحجار الماس الوردي النادر

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، اليوم الاثنين الموافق 5 سبتمبر 2022، استضافة العرض الحصري لواحدة من أنقى أحجار الماس الوردي  النادرعالميا،ً والتي تحمل اسم "ويليامسون بينك ستار" في بورصة دبي للماس.

وقد انطلقت جولة العرض العالمية لهذه الماسة الوردية النادرة زنة 11.15 قيراط من إمارة دبي، التي تُعد واحدة من أبرز مراكز تجارة الماس الدولية، وستكون وجهتها القادمة سنغافورة ثم تايبيه قبل أن يتم عرضها في مزاد من تنظيم دار "سوذبيز" للمزادات خلال شهر أكتوبر في هونغ كونغ.

ومن المتوقع أن تسجل ماسة "ويليامسون بينك ستار"، أن تتجاوز قيمتها الـ 21 مليون دولار، سعراً قياسياً جديداً للقيراط الواحد نظراً إلى درجة نقائها العالية.

و قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "شكل العام 2022 محطةً استثنائيةً في مسيرة دبي بتجارة الماس، إذ تم الإعلان عن دولة الإمارات كأكبر مركز لتجارة الماس الخام في العالم بالإضافة إلى تسجيل أداء قياسي في تجارة الماس خلال النصف الأول من العام".

وبدوره، قال وينهاو يو، رئيس مجلس إدارة سوذبيز للمجوهرات والساعات في آسيا: "إن اكتشاف ماسة وردية، بغض النظر عن الحجم، تتسم بهذا القدر العالي من النقاء والصفاء يعد أمر في غاية الندرة، وبسبب قلة المعروض من هذا النوع من الأحجار الكريمة والطلب المتزايد عليها، فقد شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أسعار أحجار الماس الوردية الكبيرة التي تزيد زنتها عن 5 قيراط خلال العقد الماضي، وهو ما يجعل هذه الماسة النادرة في مكانة فريدة".

والجدير بالذكر، أن دبي تحظى بموقع إستراتيجي عند تقاطع طرق تجارة الماس العالمية مع رحلات جوية مباشرة إلى أبرز مراكز الماس الخام. وبفضل الجهود الحثيثة والمستمرة التي يبذلها مركز دبي للسلع المتعددة في هذا القطاع، تحوّلت دبي إلى مركز بارز على الخارطة العالمية لتجارة الأحجار الكريمة والماس الخام والمصقول.

وقد بلغ إجمالي قيمة تجارة الماس خلال النصف الأول من العام 2022 بدولة الإمارات نحو 19.8 مليار دولار، بعدما سجّلت نمواً قياسياً بنسبة 25% على أساس سنوي.

646.jpg
image.jpg

المصدر : وكالة سوا-صحيفة البيان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد