البطش: أبطال نفق الحرية وجهوا ضربة قاصمة لأمن الاحتلال المتهالك

خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

قال خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن "أبطال عملية نفق الحرية، التي نفذها ستة أسرى العام الماضي، وجهوا للاحتلال ضربة قوية هزّت أركان أمنه المتهالك".

جاء ذلك في كلمة للقيادي البطش، خلال مهرجان نظمته لجنة القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الإثنين، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر ب غزة ، في الذكرى الأولى لعملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع.

ووجه البطش التحية لشهداء معركة وحدة الساحات القادة تيسير الجعبري وخالد منصور ورأفت الزاملي وسلامة عابد وزياد المدلل، ولكل الشهداء ولأبناء الشعب الفلسطيني ومقاوميه.

وقال :" أبطال عملية انتزاع الحرية من جلبوع ، سجلوا ضربة قوية هزت أمن اسرائيل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أطلق على الأبطال الستة بقيادة محمود العارضة وصف (كتيبة جنين)"، مبينا أن هذا الوصف صار فيما بعد ذلك اسماً وعنواناً لواحدة من أقوى كتائب المقاومة في الضفة الغربية".

وأضاف :" الحركة الأسيرة بكل مكوناتها قدمت الدليل بأن الفلسطيني لا يمكن أن ينكسر، وطريق العودة والتحرير لن تعبده إلا بنادق المجاهدين والمقاومين".

ووجه البطش نداء لكل رفاق السلاح في الضفة وكل فلسطين بتصعيد المقاومة ومواصلة طريق التحرير .

وتابع :" المقاومة مصممة على أن تجعل العمل على تحرير الأسرى برنامج عمل منظم وممنهج ودوري...الطريق إلى القدس والأغوار لن تكون إلا عبر فوهة البندقية ولن تكون إلا بالمقاومة".

ووجه البطش التحية لذوي الأسرى وعوائلهم، مبينا أن إرادة الأسرى أكدت أن حياة الفلسطيني لا تتوقف إلا بالشهادة.

ولفت إلى أن ما قدمه الأسير خليل عواودة خلال إضرابه عن الطعام الذي دام 173 يوما، دليل على التركيبة الفلسطينية التي جبل الله عليها الأسرى وأمدهم بها عندما خاضوا سويا تجربة الإضراب الجماعي عن الطعام

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد