هيئة الأسرى تكشف قيمة منح الإفراج المالية منذ بداية العام الجاري

هيئة الأسرى تكشف قيمة منح الإفراج المالية منذ بداية العام الجاري

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022 ، قيمة منح الإفراج المالية منذ بداية العام الجاري وحتى الأول من شهر أيلول الحالي والتي تصرف من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقالت هيئة شؤون الأسرى في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" أنه وفي إطار سعيها الدائم للوقوف إلى جانب أسرانا المحررين، أنها صرفت مبلغ وقدره ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف دولار منح إفراج، وهي مكرمة حياتية رمزية تصرف من قبل الرئيس للأسرى المحررين".

وأوضحت الهيئة أن عملية الصرف تتم في اتجاهين، الاتجاه الأول يتعلق بالأسرى المحررين من ذوي الأحكام العالية، حيث صرفت منح الإفراج لكافة الأسرى الذين امضوا 15 عاماً فأكثر، باستثناء المحررين عام 2022، فإن الصرف غطى حتى اللحظة من امضوا 18 عاماً فأكثر، أما الصرف في الاتجاه الثاني يشمل الأسرى الذين امضوا سنوات أقل من 15 عاماً، والذي يستند صرف منحهم على الأقدمية المتعلقة بتاريخ الإفراج، إذ تم صرف كافة المنح للأسرى المفرج عنهم حتى آب من العام 2017.

ووفق تقرير الإدارة العامة للشؤون المالية، فإن مجموع الأسرى الذين استفادوا من هذه المنحة خلال عام 2022 (1250) أسير، وإن هناك جهود تبذل لتحقيق تقدم ملموس في هذا الملف خلال الفترة القادمة.

وثمنت الهيئة الجهود المبذولة والتعاون المستمر بينها وبين وزارة المالية، حيث عقد في الفترة الأخيرة أكثر من لقاء، وهناك اتصال وتواصل دائم بين المؤسستين على أمل ان يتم صرف كافة المنح خلال الفترة المقبلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد