ارتفاع أسعار النفط وخام برنت بنسبة 2.2% للبرميل

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت بنسبة 2.2% للبرميل

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت بنسبة 2.2% للبرميل - ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط ، اليوم الاثنين، في بداية تعاملات الأسبوع الجديد، وذلك في ظل توقعات بقرار من تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط خفض الإنتاج.

كما وتزايدت حدة أزمة الطاقة الأوروبية ، بعد قرار مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى تبني خطة لوضع سقف لسعر النفط الخام الروسي.

هذا وصعد سعر خام غرب تكساس الوسيط ، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، إلى نحو 89 دولاراً للبرميل بعد تراجعه خلال الأسبوع الماضي بنحو 7%، على خلفية المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وتراجع الطلب على الطاقة بسبب إجراءات الإغلاق في الصين .

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها في تجمع أوبك بلس ستجتمع في وقت لاحق من اليوم لمراجعة السياسة الإنتاجية ، وذلك في ظل مؤشرات إلى اعتزام الدول خفض الإنتاج للمحافظة على أسعار النفط عند مستوياتها الحالية .

فيما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2,1% إلى 88,69 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل ، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 2,2% إلى 95,07 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

ويذكر أن في الأسبوع الماضي ، أعلنت شركة الطاقة الروسية العملاقة جازبروم عدم استئناف تدفق الغاز على طول خط أنابيب رئيسي إلى ألمانيا بعد أن وافق وزراء مجموعة السبع على مبادرة بقيادة الولايات المتحدة للحد من أسعار النفط الروسي .

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد