الرويضي يتحدث عن مخاطر مشروع إيوان الاستيطاني في الضفة

أحمد الرويضي مستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس

تحدث أحمد الرويضي مستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس ، اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، عن مخاطر مشروع إيوان الاستيطاني في الضفة الغربية.

وذكر الرويضي في تصريح لصوت فلسطين رصدته "سوا"، أن هناك مخططين استيطانين جديدين في المنطقة الشرقية سيتم النظر فيهما اليوم حيث سيتم إقامة أكثر من ثلاث ألاف وأربعمئة وحدة استيطانية جديدة، مضيفًا أالمخططين التابعين لإيوان سيهجر على إثرهما 2000 مواطن مقدسي من سكان البادية.

وأكد الرويضي على أن المشروع سيقضي على موضوع حل الدولتين، حيث سيفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها وبالتالي سيكون حل الدولتين على المحك.

وطالب الرويضي الولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل للتوقف عن الاستيطان وعدم اعطاءه الضوء الأخضر من خلال الصمت عن جرائمها وانتهاكاتها.

وفي سياق منفصل استنكرالرويضي اقتحامات المسجد الأقصى ونشر صور نساء عاريات فيه بالإضافة لاستخدام المستوطنين البوق داخله، معتبرا تلك الانتهاكات رسالة منهم لتأكيد سيطرتهم على المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

وأكد الرويضي على شريعة المسجد الأقصى المبارك وحق خالص للفلسطينيين بكامل مساحته الـ 144 دونم، وبوصاية الأوقاف الإسلامية في الأردن.

وشدد الرويضي على أن مثل هذه الاقتحامات والانتهاكات والحفريات تحت المسجد الأقصى بالإضافة إلى استخدام البوق سيؤدي إلى حرب دينية من كل المسلمين في العالم.

وأشاد الرويضي إلى صمود الشعب الفلسطيني في كل المعارك التي خاضها مع الاحتلال الإسرائيلي من أجل نصرة المسجد الأقصى وحمايته من تدنيسهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد