مجدلاني: بدء الاتصالات بشأن إجراءات الاحتلال الجديدة لدخول الأجانب لفلسطين

عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني

أكد عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أن الإجراءات الجديدة على دخول الأجانب لفلسطين، تأتي في إطار التضييق على المتضامنين الفلسطينيين، ومنع إيصال صوت الحقيقة للعالم، مشيراً إلى  بدء الاتصالات مع المنظمات الحقوقية والأمم المتحدة والدول الأوروبية للتحري في هذا القرار.

وفي إطار العدوان الأخير على محافظة جنين، قال جدلاني خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية اليوم الإثنين 5 سبتمبر، أن هذا العدوان متواصل وليس بجديد على مدينة جنين، وهو بمثابة سلسلة متواصلة من القتل الجماعي، والاقتحامات الرامية لتدمير البيوت والبنية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الفلسطيني.

وأوضح مجدلاني أن العدوان الأخير على جنين هو عنوان للسياسة الإسرائيلية وإحدى أهدافها الإستراتيجية لتحقيق إنجازات متراكمة يسعى الاحتلال الإسرائيلي لتحقيقها، بهدف إلحاق أكبر قدر ممكن من الأذى للفلسطينيين.

وأضاف مجدلاني: "الاحتلال يريد أن يوصل للفلسطينيين وللمجتمع الفلسطيني أنه لا جدوى من مقاومة الاحتلال وأن المقاومة سيرد عليها بمزيد من القوة".

وتابع: "حل الدولتين هو موجود كرغبة وإيمان لدى الإدارة الامريكية ولدى العديد من دول الاتحاد الأوروبي، لكنه لم يتحول إلى قرار عملي ملموس، وأن انقاذ حل الدولتين يتطلب العديد من الإجراءات أولها الاعتراف بدولة فلسطين وثانيها وقف الإجراءات الأحادية للجانب الإسرائيلي".

وأشار إلى أن حالة النفاق الدولي القائم على ازدواجية المعايير الدولية، هي التي تشجع الاحتلال الإسرائيلي وتدفعه للمضي قدما في تنفيذ سياسته، وتدمير ما تبقى من حل الدولتين وفرض الحل الأحادي.

وأعلن الاحتلال أمس الأحد أن القيود الجديدة على دخول الأجانب لفلسطين ستدخل حيز التنفيذ في العشرين من تشرين أول/ أكتوبر المقبل، وأن الأمر لا يقتصر على دخول الأجانب، بل يشمل كل مواطن لا يحمل الهوية الفلسطينية أو الرقم الوطني الفلسطيني ولديه جنسية أخرى.

واستُشهد الشاب طاهر محمد زكارنة (19 عاماً) وأصيب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، وذلك خلال  اقتحام عدة مناطق في جنين شمال الضفة الغربية، لتنفيذ حملات اعتقال يومية.

وكانت وحدات صهيونية خاصة اقتحمت قباطية باستخدام "باص كبير"، واقتحمت مخبز الجذور واختطفت من داخله الشاب عيد مناصرة، وسط اشتباكات ومواجهات أدت لإصابة الشاب زكارنة، فيما أصيب في المواجهات الشاب محمود رياض زكارنة بعيار ناري في القدم اليسرى.
 

المصدر : وكالة سوا - إذاعة صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد