فصائل فلسطينية تُعقّب على استشهاد الشاب "زكارنة" جنوب جنين

الشاب الفلسطيني طاهر زكارنة

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الإثنين، على استشهاد الشاب الفلسطيني طاهر زكارنة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قباطية جنوب جنين.

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيد طاهر زكارنة ونبارك تصدي المقاومة لقوات الاحتلال في عموم الضفة الغربية

نزف إلى شعبنا الفلسطيني، وإلى أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد المجاهد طاهر زكارنة (19عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال أثناء التصدي لاقتحام بلدة قباطية جنوب جنين صباح اليوم.

نبارك عمليات المقاومة المتصاعدة التي دافعت عن أبناء شعبنا، وأصابت وأربكت الاحتلال؛ فبعد عملية الأغوار النوعية، استهدفت جنوده في سلواد والنبي صالح، واشتبكت مع قواته المقتحمة لطوباس وجنين ومخيم العين.

إنّ شعبنا توّاق للحرية، ومستعد لمهرها بالغالي والنفيس، وإنّ دماء شهدائنا ستكون الوقود الذي يشعل الثورة حتى طرد هذا العدو الصهيوني المجرم من أرضنا المحتلة.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 09 صفر 1444 هـ
الموافق: 05 أيلول/سبتمبر 2022م

 

حركة الجهاد الإسلامي:

- الشهيد محمد زكارنة لبي نداء الواجب أسيراً وشهيداً

- جرائم الاحتلال المتصاعدة لن توقف مسيرة المقاومة وقوافل الشهداء تمضي على درب التحرير.

- نشيد بعزيمة أبناء شعبنا وإرادة مقاومينا في كل الساحات التي تقف سداً منيعاً في وجه التغول والاقتحام

- نجدد تمسكنا بحقنا في استمرار جذوة الصراع مشتعلة وندعو لوحدة شعبنا وقواه المقاتلة

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي
الشعبية تنعى شهيد جنين وتُحذر من تصعيد الاحتلال لعدوانه على شعبنا

 اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنّ تصاعد العدوان الصهيوني في مناطق الضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة في الساعات الأخيرة، يشكل جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وحذّرت الجبهة من قيام الاحتلال بارتكاب المزيد من الجرائم في ظل زيادة وتيرة الاقتحامات للمخيمات والقرى والبلدات الفلسطينية، وحملات الاعتقالات الواسعة في صفوف الشباب الفلسطيني، التي تشير إلى أنّ الاحتلال يصعّد من عدوانه ويضاعف منه تزامناً مع قرب الانتخابات الصهيونية. 

وتوجهت الجبهة بخالص عزائها واعتزازها لأهلنا في بلدة قباطية في جنين، باستشهاد الشاب طاهر محمد زكارنة في ميدان المواجهة والتصدي للاحتلال الذي حاول اقتحام البلدة. 

وقالت الجبهة: "إنّ جريمة قتل الشاب في قباطية هي إحدى حلقات الإرهاب الصهيوني المجرم الذي يُمارس ضد شعبنا الفلسطيني على امتداد الوطن كاملاً، والتي لا تقتصر على القتل والاغتيال، بل استهداف الوجود الفلسطيني وهويته، من اعتقالات، وهدم للبيوت وتجريف للأراضي، وبناء الوحدات الاستيطانية على أراضي المواطنين، والتضييق على حياتهم وأعمالهم وتنقلاتهم".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
دائرة الإعلام المركزي
5/9/2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد