هزة أرضية جديدة تضرب السعودية .. للمرة الثانية خلال أسبوع

هزة أرضية جديدة للمرة الثانية خلال أسبوع في السعودية

هزة أرضية  جنوب الباحة بالسعودية - رصدت محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية، اليوم الإثنين 5 سبتمبر 2022، في المملكة العربية السعودية ،هزة أرضية  جنوب الباحة بقوة 1.95 على مقياس ريختر للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع .

وأكد متحدث هيئة المساحة الجيولوجية طارق أبا الخيل، أن الهزة الأرضية التي رصدت اليوم في منطقة الباحة صغيرة جدا.

سبب الهزة الأرضية هو الفالق الموجود في البحر الأحمر

وأوضح الخيل، سبب الهزة  الفالق الموجود في البحر الأحمر مما تسبب في إجهاد للصدوع الموجودة في المنطقة دون تأثيرات ملموسة .
وقال الخيل، لا نتوقع حدوث أية خسائر لا قدر الله بسبب صغر قوتها الزلزالية على مقياس ريختر واكدت الهيئة بأن فريق متخصـص مـن مركـز المخاطر الجيولوجية بالهيئة توجـه فـورا للوقوف على موقع الهـزة واجـراء الاستبيان لمعرفـة مـدى اثـر هـذه الهـزة على المنشئات في القرى والمدن المجاورة لبؤرة الهزة وكذلك لاجراء الدراسات الفنية اللازم لإعداد التقرير الفني بالنشاط الزلزالي الحديث والتاريخي لهذه المنطقة.

حيث شعر أهالي محافظتي بلجرشي والمخواة في منطقة الباحة بوقع الهزة الأرضية محسوسة عند الساعة 8 من مساء اليوم وذلك للمرة الثانية خلال أقل من 4 أيام .

ويذكر ان محطات الشبكة الوطنية بمركز المخاطر الجيولوجية في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، رصدت الأربعاء الماضي هزة أرضية بقوة 3.62 على مقياس ريختر جنوب غرب الباحة

ومن المتوقع ان تصدر هيئة المساحة الجيولوجيه بياناً لاستجلاء الامر حول الهزة الثانية.

المصدر : وكالة سوا-الحدث

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد