بوليتكنك فلسطين تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الـ34 من طلبتها

الخليل / سوا / بدأت جامعة بوليتكنك فلسطين، مساء اليوم الاثنين، احتفالاتها بتخريج الفوج 34 من طلبة "الماجستير والبكالوريوس، تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس .


وأكد محافظ الخليل كامل حميد، في كلمته نيابة عن الرئيس، حرص القيادة على تطوير المسيرة التعليمية وتقديم كافة السبل للنهوض بالواقع التعليمي الفلسطيني، مثمنا جهود الجامعة في تطوير التعليم.


وقال مخاطبا الخريجين: "نحن نلمس قدرات هذه الجامعة وتميزها في داخل الوطن وخارجه، فعلا بوليتكنك فلسطين جامعة تصنع الرجال وهم محل فخرنا وعماد مستقبل وطننا فلسطين"، ناقلا تحيات وتهاني الرئيس للخريجين وذويهم.


وشدد حميد على أهمية تجسيد الوحدة الوطنية واقعا على الأرض، قائلا "وحدتنا هي صمام الأمان لكافة أبناء شعبنا، لنزرع الأمل في أجيالنا القادمة ولنجنب شعبنا الصراعات التي تحصد مراراتها الآن عدد من الدول الشقيقه لنا".


بدوره، أشاد رئيس بلدية الخليل داوود الزعتري، بجهود رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وإدارتها، مهنئا الطلبة الخريجين على ما بذلوه من جهود في مسيرتهم الدراسية، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تحياها دولة فلسطين.


من جهته، أكد رئيس الجامعة عماد الخطيب، أن الجامعة ستستمر في نشر ثقافة الشراكة مع المؤسسات الوطنية الأهلية والحكومية ومع القطاع الخاص من خلال عقد المؤتمرات والفعاليات والمشاريع المشتركة، وستواصل اعتماد وطرح البرامج الأكاديمية المتميّزة المستجيبة لحاجات المجتمع والمنسجمة مع إستراتيجية التعليم العالي والمواكبة لروح العصر.


واستعرض رئيس مجلس أمناء الجامعة، رئيس رابطة الجامعيين أحمد سعيد التميمي، مسيرة الجامعة وتطورها في تحقيق أهدافها على مختلف المستويات العلمية والإدارية، والإضافات النوعية والتوسعية المهمة في مباني الجامعة ومرافقها وتخصصاتها، التي تؤهلها لإضافة تخصصات جديدة واستيعاب أعداد أكبر من الطلبة الجدد.


وثمن جهود الإدارات السابقة والحالية لرابطة الجامعيين وإدارة الجامعة، التي استطاعت النهوض بالجامعة وبالمؤسسات الأخرى التابعة لها، رغم كل المعيقات.


وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات من الكلمات والوصلات الفنية، وألقت الطالبة دعاء فاروق سدر كلمة الخريجين والخريجات، أعربت فيها عن شكرها لأسرة الجامعة ومجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها على ما وفروه من بيئة نموذجية للتعليم العالي ينمو فيها طلبة العلم والمعرفة.


كما احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين بافتتاح الطابق الثالث والرابع في مبنى الإدارة، وشكر التميمي كافة الجهات الداعمة التي بذلت الجهد والمال والوقت لدعم هذا الصرح العلمي، مؤكدا اعتزاز الجامعة بكل فرد وهيئة تقوم بدعم مشاريع التطوير والتنمية فيها.


يذكر أنه تم دعم إنشاء الطابق الأول من قبل صندوق النقد العربي، وبإشراف المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار)، وطابق آخر تم بناؤه على نفقة مجلس أمناء الجامعة، إضافة لتجهيز 6 قاعات ومختبرات من قبل بعض رجال الأعمال الفلسطينيين.


وتم خلال الاحتفال توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة قبرص الدولية، لتعزيز أواصر التعاون والتبادل العلمي والبحثي بين الجامعتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد