شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالسعودية 

شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالسعودية 

ما هي شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالسعودية؟، حيث شهدت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة كثرة التساؤلات في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، حول شروط التسجيل للتقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للعام 2022/2023. 

وفيما تعمل المملكة العربية السعودية على زيادة القدرات والطاقات في المجتمع ورفع الكفاءات والقدرات العلمية الشبابية التي لديها الرغبة بالابتعاث والدراسة خارج حدود المملكة، وذلك من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للعام 2022/2023.

تعرف على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث  2022/2023


ويعتبر برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لمختلف الطلبة  2022/2023، من البرامج التي تتميز بها وزارة التعليم السعودية، حيث يشتمل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على ٤ مسارات رئيسة، بهدف رفع كفاءة رأس المال البشري وتحقيق التنمية المستدامة، وإتاحة الفرصة للطلاب للابتعاث الخارجي والدراسة بالخارج وذلك لكي يتلقوا التعليم العالي والمميز على أفضل المستويات وفي أفضل الجامعات الخارجية.

ويتميز مسار التميز للابتعاث والذي يعتبر أحد أهم مسارات البرنامج بوجود تخصصات جديدة، ومتنوعة تسهم في بناء اقتصاد مزدهر، وتدعم قطاعات المملكة الواعدة كالسياحة وإدارتها، والفندقة، إلى جانب بناء تنافسية جاذبة للمملكة كإدارة الأعمال، والاقتصاد والموارد البشرية، كما تساهم تلك المسارات في بناء مجتمع حيوي، ورفع مستوى جودة الحياة كالرياضة وإدارتها، وعلوم البيئة وإدارتها، الأمر الذي يسهم في بناء وطن طموح بإنتاجه ومنجزاته وداعماً لمسؤولية مواطنيه في المبادرة، وإيجاد الفرص بما يحقق تطلعات المجتمع في المرحلة القادمة.

شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022/2023


ويتساءل الكثير من الشباب في المملكة العربية السعودية عن شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022/2023، حيث أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، أن التقدم بطلب الابتعاث متاح للموظفين في القطاعين العام والخاص، دون اشتراط عمر محدد للمتقدمين، وينطبق ذلك أيضا على الدارس على حسابه الخاص وفق الاشتراطات العامة للبرنامج والخاصة بالمسار.

وكشف البرنامج أنه يمكن لأبناء وبنات وزوجات وأزواج الموفدين والموفدات في إحدى دول الابتعاث، التقديم على أحد المسارات وفق شروط وضوابط المسار المرغوب التقديم عليه، كما يمكن ابتعاث الموظف الحكومي أو المدني أو العسكري عند انطباق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة بالمسار.

وأكد البرنامج أنه يمكن للدارس على حسابه الخاص التقديم للابتعاث عند انطباق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة بالمسار.

رابط التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022/2023

وللتسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 2022/2023، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني الرسمي للمزيد من المعلومات، من خلال الرابط التالي (https://moe.gov.sa/scholarship-program/index.html).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد