نادي كافالييرز يستقبل لاعبه الجديد دونوفان ميتشل

كافالييرز يستقبل لاعبه الجديد دونوفان ميتشل

استقبل نادي كرة السلة كلفيلاند كافالييرز لاعبه الجديد دونوفان ميتشل، اليوم الأحد، وذلك بعدما أعلن السبت بشكل رسمي عن ضمه من يوتا جاز في صفقة تبادل.

وحصل بوتا جاز خلال الصفقة على ثلاثة لاعبين وثلاثة خيارات في الـ"درافت" المخصّص لانتداب لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب الى دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وجاءت هذه الصفقة، بعد شهرين على قرار جاز التخلي أيضاً عن نجم ارتكازه الفرنسي رودي غوبير لصالح مينيسوتا تمبروولفز.

وجراء هذه الصفقة، سيحصل جاز من كافالييرز على خدمات كل من كولين سيكستون والفنلندي لاوري ماركانن وأوتشاي أغباجي إضافة إلى الخيار الأول في "درافت" هذا العام وخيارات أخرى في المستقبل.

وبدوره علق مدير عمليات كرة السلة في كافالييرز كوبي ألتمان على صفقة ضم ميتشل، قائلاً "منحنا الاستحواذ على دونوفان ميتشل فرصة رائعة كي يحصل كافالييرز على أحد أكثر النجوم ديناميكية في "NBA".

حياة ميتشل مع نادي جاز

وجاء رحيل ميتشل (25 عاماً) عن جاز بعد خمسة أعوام قضاها مع الفريق الذي انتدبه في الجولة الأولى من "درافت" عام 2017 كخيار رقم 13.

وسجل ميتشل الموسم الماضي ما معدله 25.9 نقطة في المباراة الواحدة مع 5.3 تمريرات حاسمة.

ويذكر أن خلال المواسم الخمسة التي قضاها مع جاز، لم يغب الفريق عن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، إلا أنه لم يذهب أبعد من الدور الثاني في المنطقة الغربية.

ويشار أنه في تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وقع ميتشل عقداً جديداً مع جاز لمدة خمسة أعوام مقابل 163 مليون دولار.

وينضم ميتشل الى تشكيلة تضم داريوس غارلاند ولاعب الارتكاز في مباراة كل النجوم "أول ستار" 2022 غاريت ألن وإيفان موبلي.

ولم يصل كافالييرز الى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" منذ رحيل ليبرون جيمس إلى لوس أنجليس ليكرز عام 2018 بعدما قاد الفريق إلى النهائي أربع مرات متتالية، تخللها الفوز باللقب عام 2016.

المصدر : وكالة سوا- بي إن سبورت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد