بالفيديو: سيدة مصرية حامل في شهورها الأخير تمارس رياضة رفع الأثقال

سيدة مصرية حامل في شهورها الأخيرة تمارس رياضة رفع الأثقال

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسيدة مصرية حامل في شهورها الأخيرة، وهي تمارس الرياضة وتحمل أوزانا ثقيلة في صالة الرياضة.

وأثار مقطع الفيديو دهشة نشطاء ورواد التواصل الاجتماعي، ولاقى ردود فعل متباينة، فبعض المتابعين أشاد بحصرها على ممارسة الرياضة، فيما انتقد البعض الآخر تصرفها، لما قد يشكل خطورة على صحتها وحياة جنينها.

فيما ردت صاحبة الفيديو المهندسة شيرين وجدي (31 عاما) على تساؤلات وانتقاد النشطاء، وبررت موقفها كونها تمارس هذه التدريبات بشكل يومي وعلى مدار 7 سنوات كاملة، وأنها لم ترغب أن تغير روتينها بعد حملها.

وأوضحت وجدي انها تمارس تدريباتها منذ بداية الحمل، تحت ٱشراق طبي ورعاية مدربين مختصين في الصالة الرياضية، وبموافقة من طبيبها الخاص الذي شجعها على هذا الأمر.

وأكدت على إجرائها فحوصات أسبوعية لمتابعة حالة جنينها، والاطمئنان على صحته وسلامته في كافة مراحل نموه، ودعت السيدات لممارسة الرياضة مهما كانت الصعوبات، وإغتنام الفوائد التي تعود على صحة الجسد البدنية والنفسية .

ويوجد عدة أمثلة للرياضة متوسطة الشدة والمسموحة لدى النساء أثناء فترة الحمل، كالمشي والسباحة والرقص الخفيف وتمارين الٱسترخاء والتمدد.

وينصح الطب النساء الحوامل، بالامتناع عن رفع الأوزان الثقيلة في الشهور الأولى للحمل.

سيدة مصرية حامل في شهورها الأخيرة تمارس رياضة رفع الأثقال 

سيدة مصرية حامل في شهورها الأخيرة تمارس رياضة رفع الأثقال 

WhatsApp Image 2022-09-04 at 12.12.38 PM.jpeg

WhatsApp Image 2022-09-04 at 12.16.01 PM.jpeg


WhatsApp Image 2022-09-04 at 12.16.00 PM.jpeg
 


 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد