بالفيديو: مختص يطالب باشتراط تحليل التربة قبل عملية مبايعة الأراضي

مختص يطالب باشتراط تحليل التربة قبل عملية مبايعة الأراضي

مختص يطالب باشتراط تحليل التربة قبل عملية مبايعة الأراضي – طالب سلطان النفيعي صانع محتوى في البناء والعمران في المملكة العربية السعودية أمس السبت ، باشتراط تحليل التربة قبل المبايعة ؛ ليكون المشتري على علم بتكاليف حفر الأرض ودفانها.

وقال سلطان النفيعي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": " أتمنى من وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن يُدرج تحليل التربة مع المبايعة لكل أرض تطور أو تُباع ، لكي يكون المشتري على بينة منذ البداية ".

 

وتابع أنه يجيب إرفاق تحليل تربة من مركز متخصص حتى يكون المشتري على علم بحالة الأرض بناء على معلومات صحيحة ، حتى لا يتفاجأ أن حفر الأرض ودفانها يوازي قيمتها وهذه تكلفة غير طبيعية.

وعلق عبدالله بن علي القرني على المقطع بقوله " من تجربة خاصة .. قمت بعمل “اختبار للتربة”، وأثناء مفواضات شراء أرض حي العارض وبعد التأكد من سلامة الموقع تم اكمال إجراءات التنفيذ" .

كما وعلقت المدربه سعديه الخليوي بقولها “فكره ذكيه ماشاء الله ورائعه تمنع من الوقوع بمشكله وتحقق العدل”.

وتفاعل خالد العتيبي مع تغريدة سلطان النفيعي بقوله " اقتراح ممتاز يحمي حقوق الناس من الغش والتلاعب خصوصا النساء واهل الظروف الخاصه الي ماعندهم اي معرفه".

هذا وقال بدر الجهني " صدقت بابوخالد تحليل التربه لكل قطعة ارض بمخطط معتمد يفترض ان تصدر قبل قرار الذرعه والصك، وهذا الاجراء سيحمي الكثير اكيد "

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد