أمريكا: موظفو جوجل وأمازون يحتجون على توقيع اتفاق مع إسرائيل

شعار شركتي أمازون وجوجل - توضيحية

ينظم موظفون من شركتي "غوغل" و "أمازون" ، ثلاث وقفات أمام مقار الشركتين في الولايات المتحدة الامريكية ، يوم الثامن من سبتمبر الجاري، احتجاجًا على العقد الذي وقعته إدارة الشركتين مع الحكومة الإسرائيلية، لنقل قاعدة بيانات جيش وشرطة الاحتلال إلى تكنولوجيا الغيوم المملوكة للشركتين.

ويشارك في تنظيم الوقفات المتوقع اقامتها في مدن سان فرانسيسكو ونيويورك وسياتل منظمة "لا لتكنولوجيا الفصل العنصري"، لمنع اسرائيل من استخدام التكنولوجيا في جرائمها المرتكبة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأطلقت المنظمة، حملة للتوقيع على عريضة موجهة لإدارة الشركتين، وقع عليها حتى الان ما يقارب اربعين ألف مواطن أميركي لمطالبتهما "بالتوقف عن التعامل مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي والانسحاب من عقد مشروع "نيمبوس".

ونوهت العريضة، الى أن تقارير صدرت عن منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة بيتسيلم الإسرائيلية الرائدة، اللتين أكدتا أن الجيش والحكومة الإسرائيليين يحافظان على نظام الفصل العنصري الذي يحكمون فيه حياة الفلسطينيين ويحرمونهم من حقوق الإنسان الأساسية.

ونددت بانتهاكات الحكومة الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني، في أعقاب العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة في مايو المنصرم.

وبحسب العريضة: "أظهرت استطلاعات الرأي التي اجريت هذا العام في الولايات المتحدة أن أعدادا متزايدة من الاميركيين يعارضون تواطؤ حكومتهم في انتهاكات حقوق الإنسان كالتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية وتدمير الجيش الإسرائيلي للمنازل السكنية".

ويذكر أن العريضة تحمل ذات مطالب الاميركيين في الثمانينيات عندما طالبوا بقطع العلاقات مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا، وقالت في حينه: "حان الوقت الآن للنهوض لدعم حقوق الإنسان الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا-صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد