سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية بمحافظات صبيا وضمد وفيفاء

سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية بمحافظات صبيا وضمد وفيفاء

سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية بمحافظات صبيا وضمد وفيفاء، حيث قالت وسائل إعلام سعودية رسمية صباح اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022 أن قرارا صدر من وزارة التعليم بإيقاف القبول في المعاهد العلمية.

وبدأ عدد كبير من الطلاب والطالبات والمعلمين بالسؤال عن سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية بمحافظات صبيا وضمد وفيفاء ، حيث أحداث قرار وزارة التعليم السعودية صدمة كبيرة لهم ، الأمر الدفع دفعهم للبحث عن مصيرهم التعليمي بعد كل هذه السنوات.

سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية

بحسب قرار وزارة التعليم السعودية فإن سبب إيقاف القبول في المعاهد العلمية بمحافظات صبيا وضمد وفيفاء يعود لتنفيذ قرار معالجة وضع المعاهد قليلة العدد في مختلف إدارات التعليم بالمملكة.

تفاصيل وقف القبول في المعاهد العلمية

وتَضَمّن القرار إيقاف القبول بالصفين الأول المتوسط والأول الثانوي بالمعهد العلمي بصبيا وفيفاء، وإيقاف القبول بالصف الأول الثانوي بمعهد ضمد للعام الدراسي، مع إبقاء طلاب الصفين الثاني والثالث (متوسط/ ثانوي) في المعهد العلمي بصبيا وفيفا، وطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي في المعهد العلمي بضمد حتى تخرجهم من المرحلة الدراسية.

وجاء في القرار استثمار المباني المدرسية للمعاهد العلمية الحكومية من خلال نقل مدارس أخرى لها أو نقل المعهد إلى مبنى حكومي آخر، والاستفادة من المبنى حسب المصلحة التعليمية ووفق الضوابط مع توحيد الإدارة بها، والتخلص من المباني المستأجرة للمعاهد العلمية من خلال نقل المعاهد العلمية إلى مدارس حكومية قائمة، مع توحيد الإدارة بها وفق الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك، والاستفادة من وفرة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالمعاهد وتوجيههم إلى المدارس حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة.

كما جاء في القرار أن يتم العمل بموجبه، ويرفع مكتب التعليم تقريرًا عن المعاهد العلمية التابعة له لقسم الاختبارات والقبول ويوضح ما تم حيال ما ورد في الفقرات أعلاه خلال أسبوع من صدور القرار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد