اشتعال الحرب الكلامية بين ترامب وبايدن

حرب كلامية مشتعلة بين ترامب وبايدن

وصف الرئيس الأميركي السابق الجمهوري دونالد ترامب خلفه الديمقراطي جو بايدن بأنه "عدو الدولة"، وذلك قبل أقل من شهرين من انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس الأميركي المقررة في نوفمبر المقبل.

وقال الرئيس الأميركي السابق عن بايدن أمام الحشد "إنه عدو الدولة"، وذلك ردا منه على هجوم شنه بايدن عليه، إذ أكد قبل يومين أن ترامب والجمهوريين الذين يتبنون عقيدته (لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى) يمثلون "تطرفا يهدد أسس جمهوريتنا".

واعتبر ترامب أن خطاب بايدن "كان مجرد كراهية وغضب"، متهما إياه بتصوير مؤيدي الرئيس الجمهوري السابق بأنهم تهديد للديمقراطية و أعداء للدولة.

وأعلن ترامب الترشح للرئاسة مجددا في 2024، مشككاً في نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام بايدن. وقال ترامب: "الانتخابات الأميركية يجب أن يقررها الشعب الأميركي. وهذا لم يحدث على هذا النحو في 2020".

وأضاف ترامب "يمكنكم أن تأخذوا أسوأ 5 رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، وتضعوهم مع بعض"، مضيفا "هم لم يُلحقوا الضرر الذي ألحقه جو بايدن ببلدنا في أقل من عامين"، واصفاً فترة ولاية بايدن هي الأكثر سلبية، في خطاب اتخذ في بعض الأحيان لهجة الحملة الرئاسية.

وعقب ترامب على عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي في مقر إقامته في مارالاغو بفلوريدا يوم 8 أغسطس/آب، قائلاً إن هذا التحقيق يشكل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثر في حرية الأميركيين"، وواحدا "من أكثر الانتهاكات المروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأميركي."

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد