نتنياهو يزعم أن عدوان جيشه الاخير على غزة جاء متماشيًا مع القانون الدولي

القدس / سوا / زعم رئيس حكومة الاحتلال " بنيامين نتنياهو " بأن التقرير الذي اعدته حكومته حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يدل بشكل لا يقبل التاويل على ان نشاطات اسرائيل العسكرية تماشت تماما والقانون الدولي وعلى ان اسرائيل مارست حقها المشروع "للدفاع عن النفس".


واضاف نتنياهو:" ان حركة حماس استهدفت الاسرائيليين عمدا واختفت وراء المدنيين الفلسطينيين مما يشكل جريمة حرب مزدوجة" على حد قوله.


وادعى انه ليست هناك اي دولة في العالم تقوم بتحقيق بشاطات جيشها اكثر مما تقوم به اسرائيل وانها تعمل ذلك بشكل مهني وبعناية.


وأردف نتنياهو "انه خلافا لما تفعله اسرائيل فان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كان قد شكل لجنة تحقيق ضد اسرائيل ووجهت التهم الى اسرائيل حتى قبل بدء التحقيق وان عدد القرارات المناوئة لاسرائيل التي اصدرها هذا المجلس يزيد عن تلك التي اصدرها ضد كوريا الشمالية وسوريا وايران".


وقال:" ان الحملة ضد اسرائيل لا تمت بصلة الى حقوق الانسان وان دوافعها سياسية وهي تسعى الى نزع صبغة الشرعية عن اسرائيل بواسطة مؤسسات اممية".


هذا ومنعت سلطات الاحتلال مقرر حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية مكاريم ويبيزونو من دخول مناطق السلطة وذلك للمرة الثانية.


ويشار الى ان ويبيزونو يرفع تقريره عن الاوضاع في المناطق الى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد