سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي - فتح الله المغاري ويكيبيديا

سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي

سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي ، إذ أعلنت وسائل إعلام مغربية رسمية في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت وفاة رائد الأغنية المغربية عن عمر ناهز الـ82 عاما ، حيث خيم الحزن الشديد على المشهد الفني والثقافي في بلاد المغرب.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي ، حيث يعتبر من أبرز الفنانين المغاربة القدماء الذين كان لهم بصمات كبيرة ، فيما بدأ عدد من المهتمين في البحث عن فتح الله المغاري ويكيبيديا.

سبب وفاة فتح الله المغاري

وبحسب وسائل إعلام مغربية فإن سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي يعود لتعرضه لأزمة قلبية حادة أصيب بها خلال الأيام القليلة الماضية وادخل الى المستشفى العسكرية بمدينة الرباط لتلقي العلاج الا ان الأطباء أعلنوا رسميا عن وفاته مع ساعات مساء اليوم السبت.

ويعد فتح الله المغاري من رواد ومؤسسي الأغنية المغربية، حيث استهل مساره الفعلي في المجال الفني بعد الاستقلال.

وغنى كثير من الفنانين من كلمات وألحان فتح الله المغاري منهم: لطيفة رأفت، وعبد الهادي بلخياط، الذي أدى من كلماته أغنية “في قلبي جرح قديم”

وقدم المغاري خلال مشواره الحافل العديد من الأعمال الفنية التي مازال الجمهور المغربي يتغنى بها منها أغان كتب كلماتها مثل: “ضاعت لي نوارة”، و”الصنارة”، وغيرها.

كما قدم بصوته أعمالا غنائية نالت استحسان جمهوره منها: “والله ما أنت معانا”، “الله على راحة”، وغيرها.

فتح الله المغاري ويكيبيديا

فتح الله المغاري، مغني وكاتب كلمات وملحن مغربي تولد بمينة فاس فعام 1940. تيتعتبر فتح الله المغاري من رواد والمؤسسين دالاغنية لمغربية مع باقي الرواد عبد الهادي بلخياط عبد الوهاب الدكالي، محمود الادريسي، فويتح، وآخرون. بدا الاستاذ فتح الله المغاري فالمجال الفني فستينات القرن العشرين. و فتح الله المغاري حصل عل شهادة الباكالوريا ف 1958.

خلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرفنا على سبب وفاة فتح الله المغاري الفنان المغربي الذي توفى في المستشفى العسكري بالرباط وكذلك نشرنا لكم من هو فتح الله المغاري ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد