بعد تعرضه لقصف إسرائيلي

بالصور: تعليم غزة تستكمل أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن

تعليم غزة تستكمل أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن

قالت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة اليوم السبت إنها استكملت أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن، غربي المدينة، بعدما تضرر نتيجة القصف الإسرائيلي خلال العدوان الأخير على القطاع.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

استمراراً لأعمال صيانة كافة المدارس
وزارة التربية والتعليم العالي في غزة تستكمل أعمال إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن الذي تسبب القصف الصهيوني في دمار أجزاء منه وأدى إلى تصدعات خطيرة في بقيته

باشرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة بعد ظهر اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 في عملية إزالة مبنى مدرسة بلقيس اليمن غرب مدينة غزة. وكان مبنى المدرسة قد تعرض لقصف مباشر من قبل الطائرات الحربية الصهيونية خلال الحرب التي شنها جيش الاحتلال على غزة في شهر مايو 2021 العام الماضي حيث تعرض جزء من مبنى المدرسة إلى تدمير كامل فيما حدثت تصدعات خطيرة لبقية المبنى.

وكانت الوزارة بغزة  قد أخلت المدرسة مباشرة بعد قصفها وأغلقتها بالكامل وقامت بتوزيع الطالبات على المدارس المجاورة، كما باشرت طواقم الوزارة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة العمل على جلب تمويل لإعادة بناء المدرسة، حيث تمكنت من توفير ما يلزم لذلك، وأكملت عملية ترسية العطاء على إحدى الشركات العاملة، لتنطلق أعمال الهدم اليوم بالتنسيق مع إدارات المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الوكالة لضمان سلامة طلبة المدارس الذين يدرسون حول مدرسة بلقيس.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العالي بغزة أكملت صيانة ما يقارب 200 مدرسة في كافة أنحاء قطاع غزة، كما تقوم باستكمال بناء عدد من المدارس سيتم العمل بها خلال الفصل الدراسي القادم بإذن الله.

WhatsApp Image 2022-09-03 at 9.14.58 PM (1).jpeg
WhatsApp Image 2022-09-03 at 9.15.00 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد