محدث: تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022-1444

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 1444

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 1444 ، حيث يعتبر هذا التاريخ يوما أسوداً على إثر رحيل رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ، والذي يعتبر خير من بعث في هذه البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين ، إذ تقوم بعض الجاليات المسلمة بإحياء هذا اليوم من خلال حلقات ذكر ومديح.

ومع دخول شهر صفر رسميا ، ينشط البحث عبر محركات البحث الشهيرة عن تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 1444 ، حيث أنه خير خلق الله سبحانه وتعالى وكانت مهمته دعوة الناس للتوحيد وعبادة الله كما باقي الأنبياء والرسول الذين بعثهم الله عز وجل للبشرية.

تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 1444

وتوفى الرسول محمد صلي الله عليه وسلم في منزل السيدة عائشة رضى الله عنها يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول 11 هجري والذي يوافق 632 ميلادية ، حيث كان يبلغ من العمر 61 عاما بالسنين الشمسية وليست القمرية .

يوم وفاة الرسول هجري وميلادي

فقد اختلف العلماء في تحديد تاريخ اليوم الذي توفي فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم-؛ قال ابن حجر: وكانت وفاته يوم الاثنين بلا خلاف من ربيع الأول، وكاد يكون إجماعًا، لكن في حديث ابن مسعود عند البزار في حادي عشر رمضان.

ثم عند ابن إسحاق والجمهور أنها في الثاني عشر منه، وعند موسى بن عقبة، والليث، والخوارزمي، وابن زبر، مات لهلال ربيع الأول، وعند أبي مخنف والكلبي في ثانيه، ورجحه السهيلي. اهـ. من فتح الباري

وعلى جميع هذه الأقوال فوفاة النبي -صلى الله عليه وسلم- لا تصادف التاريخ الذي ذكرته.

وعلى كل حال؛ فإن تاريخ وفاة الرسول -صلى الله عليه وسلم- لا يشرع تخصيصه بأي عمل.

تاريخ ميلاد الرسول

تاريخ ميلاد الرسول -صلى الله عليه وسلم-، محل خلاف بين أهل العلم, فقيل: إنه ولد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول, وقيل في اليوم الثاني منه, وقيل في اليوم الثامن. وقيل في اليوم التاسع. حيث اختلف علماء الدين حول ذلك.

وخلال المقال السابق نكون متابعي سوا قد تعرقنا على  تاريخ وفاة الرسول هجري وميلادي 2022- 1444 والذي يبحث عنه كثيرون في شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب الذكرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد