العليا الإسرائيلية ترد استئناف المستوطن قاتل عائلة دوابشة

المحكمة العليا الإسرائيلية ترد استئناف المستوطن قاتل عائلة دوابشة

ردت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس 1 سبتمبر/أيلول 2022، استئناف المستوطني الذي  ارتكب جريمة حرق عائلة دوابشة والتي نتج عنها استشهاد سعد وريهام وطفلهما الرضيع علي دوايشة، فيما أصيب الطفل أحمد بجروح خطيرة.

وقتل المستوطن عميرام بن أوليئيل (25 عاما)، ثلاثة أفراد من عائلة دوابشة، بعد إلقاء زجاجة حارقة داخل منزلهم في قرية دوما قضاء نابلس يوم 30 تموز/يوليو 2015.

06120785811013937437180277210368.jpg
 

وأدانت المحكمة المركزية في اللد المستوطن بن أوليئيل بثلاث جرائم قتل مع سبق الإصرار والترصد، كما أدانته بمحاولتي قتل أخرى وعمليتي إحراق، وحكمت عليه 3 مؤبدات و20 عاما، فيما برأته من العضوية في منظمة إرهابية.

وفي أيار/مايو من العام 2020، أدانت محكمة إسرائيلية المستوطن بن أوليئيل بالقتل العمد لدوافع عنصرية في هجوم وقع عام 2015 وأسفر عن استشهاد زوجين فلسطينيين وطفلهما حرقا في الضفة الغربية.

ونسبت لائحة الاتهام لبن أوليئيل تهمة قتل أفراد عائلة دوابشة لوحده، فيما ادعى بأنه انتقم لمقتل المستوطن ملآخي روزنفيلد بالقرب من دوما، قبل شهر من جريمة قتل عائلة دوابشة.

وقالت لائحة الاتهام أن بن أوليئيل راقب القرية مع قاصر، كان شركا بالتخطيط للجريمة، واتفق الاثنان على تنفيذ جريمة في دوما وجريمة أخرى في قرية مجدل، وبهدف قتل فلسطينيين يتواجدون في بيوتهم.

وأضافت لائحة الاتهام أنه في مساء يوم 30 تموز/يوليو خرج بن أوليئيل من بيته وتوجه إلى لقاء المتهم القاصر في مغارة في البؤرة الاستيطانية العشوائية "ييشوف هداعات"، لكن القاصر لم يحضر إلى المكان، وقرر بن أوليئيل ارتكاب الجريمة الإرهابية لوحده.

المصدر : وكالة سوا -عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد