آل الشيخ يشارك في اجتماع دول مجموعة العشرين بإندونيسيا

 آل الشيخ يشارك في اجتماع دول مجموعة العشرين بإندونيسيا

آل الشيخ يشارك في اجتماع دول مجموعة العشرين بإندونيسيا - أعلن وزراء التعليم بدول مجموعة العشرين على أن يكون اليوم الخميس عقد اجتماعهم في مدينة بالي بإندونيسيا، وذلك بمشاركة وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ .

حيث يناقش الاجتماع عددًا من الأولويات ، والتي من أبرزها تعزيز الالتزام بتقديم تعليم شامل ومنصف وعالي الجودة؛ متضمنًا استعراض الإستراتيجيات الرئيسة للتغلّب على الزيادة المتسارعة في عدم المساواة والفقر التعليمي، إضافة إلى مناقشة الاستراتيجيات والسياسات الممكنة لاستخدام التقنيات الرقمية في التعليم.

وتأتي الأولوية الثالثة حول التضامن والشراكات؛ لاستعراض أوجه التعاون الناجحة بين القطاعات المتعددة محليًا ودوليًا، بما يحقق الجودة والشمولية في التعليم، فيما تستعرض الأولوية الرابعة مستقبل سوق العمل بعد جائحة فيروس كورونا .

هذا ويعد الاجتماع امتدادًا للأعمال واللقاءات المتواصلة لمجموعة عمل التعليم في مجموعة العشرين ، والتي ظهرت المملكة خلالها بدور كبير وناجح، وذلك من خلال إعادة تقديم مجموعة عمل التعليم مجددًا على جدول أعمال القمة في سنة رئاسة المملكة لعام 2020، الأمر الذي يؤكد مضي الدول الأعضاء قدمًا في الالتزام نحو التعليم.

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد