الكويت : وفاة حمد هلال فجحان المطيري

حمد هلال فجحان المطيري

فقدت الكويت حمد هلال فجحان المطيري أحد رجالاتها المخلصين صاحب الدور الوطني البارز في خدمة أبناء الوطن بمختلف المجالات عن عمر ناهز 100 عام، الذي وافته المنية أمس في الكويت، بعد مسيرة عامرة بالإيمان وبصمة إنجاز طوال العقود العشرة التي عاشها الراحل الكبيرة.

واحتشد أهل الكويت أمس في مقبرة الصليبخات 4 صفر 1444 هـ الموافق الأربعاء 31 أغسطس 2022م ليودعوه، ضارعين إلى المولى عزّ وجلّ أن يجزيه خير الجزاء عما قدم لبلده وأبناء شعبه

 

من هو حمد هلال فجحان المطيري

 حمد هلال فجحان المطيري هو آخر أبناء العم هلال فجحان المطيري، ولد عام 1922م ومن (الدياحين) أحد فخوذ قبيلة مطير، وعاش في كنف والده مع إخوانه وتعلم من والده ما يخص تجارة اللؤلؤ وبذل المال في ديوانهم العامر، حيث يستقبلون جميع الأطياف والشرائح،وكان له دور مشهود في الإنفاق الخير.

حياة حمد هلال فجحان المطيري

اشتغل الراحل حمد هلال فجحان المطيري من بداياته في التجارة، وكانت مساهمته لم تقتصر على التجارة فقط، إنما شملت مختلف المجالات، وقد مارس الشأن السياسي وكان متابعاً للأوضاع السياسية، فهو أحد رواد العمل الاقتصادي والعمراني، وتحمل مسؤولية النهوض بالكويت في شتى المجالات التي عمل فيها، ليسجل صفحات من الإنجاز في الجانب الاقتصادي في تاريخه المشرف المرتبط بالكرم  والإخلاص في العمل والتعامل.

رحيل حمد هلال فجحان المطيري

فقدت الكويت رجلا ًعرف بعطائه وحكمته، وبقي ذكره العاطر والعزاء هو في ذريته وأسرته المباركة وعائلته الكريمة، وهو الذي غرس فيهم حب الكويت وشعبها الأبيّ الوفي، لذلك نسأل الله أن يرزقه الرحمة والمغفرة ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، و مثواه الفردوس الأعلى من الجنة.

ونشر العديد من رواد "تويتر" تغريدات، ينعون من خلالها وفاة العم حمد هلال فجحان المطيري الكويتي، معبرين عن حزنهم بعد تلقي هذا الخبر.

 

ونشر حمد الهلال المطيري قائلاً: انتقل الى رحمة الله تعالى/ جدي حمد هلال فجحان المطيري والدفن غداً بعد صلاة العصر في مقبرة الصليبخات/ "اللَّهُمَّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار"

 

وأضاف آخر: " أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة المطيري بوفاة المغفور له بإذن الله" المرحوم/حمد هلال فجحان المطيري،واسأل الله أن يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وعظم الله أجركم جميعا."

 

 

حمد هلال فجحان المطيري .jpg
حمد هلال فجحان المطيري ..jpg

المصدر : وكالة سوا/الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد