الاقتصاد برام الله تحذر من شراء المنتج الإسرائيلي

المنتجات الإسرائيلية - توضيحية

حذر المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني ب رام الله بشار الصيفي اليوم الخميس 1 سبتمبر2022، من شراء المنتج الإسرائيلي لأنه يحمل الكثير من المخالفات، مشددًا على ضرورة دعم المنتج الوطني الفلسطيني.

وقال الصيفي في حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعتها وكالة "سوا": "ناشدنا المواطنين بضرورة توجيه سلة مشترياتهم نحو المنتج الوطني، لأن المنتج الإسرائيلي يحمل الكثير من المخالفات، وآخرها موضوع عصير الفراولة والموز "تبوزينا" ويحمل تاريخ انتاج 8 أغسطس 2022، وتاريخ انتهاء 8 مايو 2022، وتم العثور على عفن داخل العبوات".

وأضاف: "قمنا بوزارة الاقتصاد بالتحرك فوراً والتأكد من خلو أسواقنا وسحب أي منتجات موجودة بهذه التواريخ، وجاء ذلك بعد قضية الفاصوليا التي عُثر عليها مخلفات الحشرات والثعابين، وسبقها الكثير من القضايا التي تابعتها وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة".

وتابع: "نتيجة عدم سيطرتنا على المعابر وإجراءات الاحتلال بمنعنا من حقنا الطبيعي بضرورة السيطرة على معابرنا، قمنا بسحب عينات بشكل دوري من المنتجات القادمة إلى السوق".

وأوضح: "سحبنا في الأيام الماضية عينات من شراب الأطفال المُنتج اسرائيلياً للتأكد من مدى مطابقته للمواصفات والمقاييس، وسبق ذلك خلال الأشهر الماضية منتجات الألبان، وبالتالي إجراءاتنا تأتي في إطار المحافظة على صحة وسلامة الشعب الفلسطيني".

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد