بالصور: تعليم جازان ينظم ملتقى توطين المهن التعليمية

تعليم جازان ينظم ملتقى توطين المهن التعليمية

نظم مكتب التعليم الأهلي والأجنبي بمنطقة جازان أمس الأربعاء 31 أغسطس، ملتقى توطين المهن في التعليم لملاك المنشآت التعليمية، بحضور مدير عام تعليم المنطقة المكلف ملهي بن حسن عقدي.

وشارك في الملتقى عدد من القيادات التعليمية والإشرافية وممثلين عن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ومستثمري المنشآت التعليمية وملاك المدارس الأهلية والعالمية.

ويهدف الملتقى الذي نظّمته الإدارة العامة للتعليم  بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، لرفع نسبة التوطين في المدارس والروضات الأهلية والعالمية بالمنطقة، وتمكين الخريجين ذوي المؤهلات النوعية من أبناء الوطن من الحصول على فرص عمل لائقة وبيئة عمل محفزة لهم.

ولفت مدير عام المنطقة عقدي إلى أهمية الملتقى، كونه يأتي استجابة لقرارات وزارة التعليم بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والإشرافية المتضمن توطين المهن في منشآت قطاع التعليم العام الأهلي (المدارس الأهلية والمدارس العالمية)، وفق المسميات الواردة في الدليل الإجرائي.

وأكد عقدي على دور الملتقى في تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب والطالبات، من خلال توطين الوظائف بالتعليم الأهلي والأجنبي والإسهام في دعم العملية التعليمية والتربوية.

ويستعرض الملتقى البرامج المقدمة للمنشآت من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، بغرض دعم وتشجيع المنشآت على توظيف واستقطاب الكوادر الوطنية التي تشمل المهن التعليمية، وأبرز البرامج المقدمة من قبل الصندوق في دعم الأفراد من الكوادر الوطنية من الباحثين عن عمل من حيث الإرشاد والتدريب ودعم التوظيف وريادة الأعمال.

يشار إلى أن الملتقى يتناول أيضًا العديد من أوراق العمل التي ناقشت نسب التوطين بالمدارس الأهلية والعالمية، ومواعيد التطبيق، بالإضافة إلى التعريف بالمهن المستهدفة في التعليم الأهلي والعالمي، والحد الأدنى للأجور، والتي يشترط الالتزام بها، وآلية احتساب نسب التوطين، بالإضافة إلى التعريف ببرامج الدعم والتوظيف وحزمة المحفزات المتعلقة بدعم ومساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين والعقوبات والإجراءات النظامية في حق المخالفين.

التقاط.PNG
التقاط2.PNG

المصدر : وكالة سوا - وكالة الأنباء السعودية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد