ليبرون جيمس يدخل عالم كرة القدم من بوابة نادي ميلان الايطالي

ليبرون جيمس

أعلن نادي أي سي ميلان الإيطالي، اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022، أن صندوق الاستثمارات الأمريكي "ريد بيرد" أستحوذ على بطل إيطاليا من منافسه الأميركي الآخر "إليوت مانجمنت"، مقابل 1.3 مليار دولار.

ومن بين المستثمرين المشاركين بحصص مختلفة مع "ريد بيرد"، نجم السلة الأميركي ليبرون جيمس، وفقا لمصادر عدة، وبهذا يصبح نجم كرة السلة، أحد الملاك الجدد لنادي أي سي ميلان الإيطالي، أحد أعرق الأندية بالعالم.

ويعتبر هذا الاستحواذ الرياضي الثاني لجيمس بعد إعلان امتلاكه نسبة 2 بالمئة في نادي ليفربول الإنجليزي، قبل 10 أعوام، والتي تحولت إلى ربح بقيمة 95 مليون دولار.

وأعلن نادي أي سي ميلان في بيان على موقعه الرسمي، "إن نادي نيويورك يانكيز العريق في دوري البيسبول الأميركي سيكون لديه أيضا "حصة صغيرة" في ميلان، من خلال مالكه شركة "يانكي غلوبال إنتربرايزس".

وقال مؤسّس ريدبيرد، رجل الأعمال الأميركي الإيطالي الأصل جيري كاردينالي، في البيان: "سندعم لاعبينا ومدربينا وطاقمنا الموهوبين لتحقيق النجاح على أرض الملعب".

وأضاف، "سوف نتطلع إلى الاستفادة من شبكتنا الرياضية والإعلامية حول العالم، وخبراتنا التحليلية، وسجلنا الحافل في تطوير الملاعب الرياضية وفي مجال الضيافة لتحقيق هدف واحد، الحفاظ على مكانة ميلان في قمة كرة القدم الأوروبية والعالمية".

والجدير بالذكر، أن النادي الايطالي العريق قد عانى من مشاكل مالية وأداء دون المستوى على أرض الملعب بعد فوزه بالدوري في 2011، قبل أن يعود تدريجيا ويحقق اللقب الموسم الماضي.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد