أردان: إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق يضر بأمنها

سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد اردان

أكد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان اليوم الاربعاء 31 اغسطس 2022، أن إسرائيل تحذر من أن "الإحياء المحتمل للاتفاق النووي الإيراني سيهدد الأمن العالمي".

وقال أردان خلال مقابلة معه في صحيفة "سي ان ان الامريكية": "إن إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق يضر بأمنها، وإن إيران هي تهديد حقيقي في المنطقة والعالم ويجب منع تطورها النووي، لأن هذا الاتفاق سيضر بأمن المنطقة والعالم".

وأضاف اردان أن: "مجموعة من العقوبات الشديدة والعزلة الدبلوماسية والتهديدات العسكرية الموثوقة يمكن أن توقف جهود إيران لامتلاك أسلحة نووية".لافتا الى ان "هذا الاتفاق لن يحقق هدفه الأساسي وهو منع إيران من الحصول على سلاح نووي".

وذكر اردان عبر صفحته على "تويتر": "يستيقظ المجتمع الدولي ويدرك أن مزيجا فقط من العزلة الدبلوماسية والعقوبات الاقتصادية المعوقة والتهديد العسكري الموثوق به يمكن أن يوقف مساعي إيران لبناء أسلحة نووية".

وأكد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، "في هذه الحالة فقط سيضطر النظام الإيراني للاختيار بين بقائه وطموحاته النووية الخطيرة والمجنونة، وإذا لم يحدث هذا فلن تلتزم إسرائيل بأي اتفاق دولي يهدد أمننا"، موضحا أن "إيران تهديد مادي لإسرائيل. نحن الدولة الوحيدة التي يهدد نظام الملالي علانية بتدميرها"، وفق قوله.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، قال إن اسرائيل جاهزة للتحرك من أجل الحفاظ على أمنها، مؤكدا أن الاتفاق هو "اتفاق سيئ"، ولم يكن جيدا بالفعل عندما تم توقيعه في العام 2015، بدعوى أن أخطاره أكبر وأعظم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد