هيئة الأسرى: محكمة الاحتلال ترفض استئناف الأسير عواودة للأفراج عنه

محكمة الاحتلال العليا ترفض استئناف الأسير العواودة للأفراج عنه

أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، رفض محكمة الاحتلال العليا، مساء أمس الثلاثاء الاستئناف المقدم من الأسير خليل العواودة للإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وأوضح عبد ربه في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين رصدتها سوا: "أن ظروف الأسير عواودة  تزداد سوءًا، حيث  تصيبه حالات من التشنج التي تصيبه، وعدم قدرته على الكلام والسمع والبصر، إلى جانب نقص نسبة السوائل والفيتامينات والأملاح والبروتينات في جسمه".

وقال عبد ربّه، إنّ لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الأسيرة أعلنت، عن بدء إضراب مفتوح عن الطعام بألف أسير كدفعة أولى غدا الخميس 1 أبلول، مع استمرار بقية الأسرى في حالة التمرد على قوانين السجان، كجزء من الخطوات النضالية التي استأنفها الأسرى مؤخرا، رفضًا لمحاولة إدارة السجون التنصل من "التفاهمات" التي تمت في شهر آذار/ مارس الماضي.

وأضاف المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ هناك مسؤولية تقع على عاتق الفصائل الفلسطينية في تجنيد الرأي العام وحشد أبناء شعبنا ومؤسساتنا بشكل مستمر انتصارًا للأسرى.

وأكد على أهمية توفير الحاضنة الشعبية والرسمية والمؤسساتية للأسرى في هذه المرحلة، وتوفير الحماية السياسية والقانونية لهم.

 

المصدر : وكالة سوا-صوت فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد