بالأرقام.. تفاصيل بنود الاتفاق بين وزارة المالية الإسرائيلية ونقابة المعلمين

تفاصيل الاتفاق بين وزارة المالية الاسرائيلية ووزيرة التربية والتعليم في اسرائيل

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء، انتهاء أزمة التعليم في إسرائيل بعد توقيع اتفاقية بين وزارة المالية ونقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم لمنع الإضراب.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر مطلعة أنه: "اتفقت الأطراف على زيادة بمقدار 9000 شيكل للمعلم المبتدئ، بالإضافة إلى إضافات مالية لا تقل عن 1100 شيكل لكل هيئة تدريس".

وأضافت المصادر: "تم رفع رواتب مدير المدرسة إلى 19000 شيكل، وانه سيتم تقديم منحة مستمرة بقيمة 10000 شيكل بعد كل ثلاث سنوات في النظام التعليمي في اسرائيل".

وتابعت: "فيما يخص العطل الصيفية بعد مواجهات عديدة حول هذا الموضوع، ومطالبة العديد من الأطراف، بما في ذلك أولياء الأمور تم الاتفاق بأن تتوافق الإجازات في المدارس مع جدول إجازات أولياء امور الطلاب".

وأكملت: "لن تقل مكافأة التعليم عن 1000 شيكل أو نسبة مئوية من الأجر"، مشيرة إلى أنه لن تقل أجر إدارة رياض الأطفال عن 1500 شيكل، كما أن الزيادة في مكافأة الاستشارة سترتفع من 12٪ إلى 18٪، ومعلمي ومديري رياض الأطفال الذين يشملون الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في صفهم سوف يحصلون على مكافأة إضافية ايضا".

وفيما يخص معدل التوظيف وفقًا للاتفاقية الجديدة، فإن الحد الأدنى لمعدل توظيف المعلم سيرتفع تدريجياً ليصل إلى 100٪. وفق الصحيفة

واتفقت جميع الاطراف وزارة المالية الاسرائيلية ووزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين ان تكون هذه الاتفاقية سارية ومعمول بها حتى تاريخ 31 / 12 / 2026 . وفق صحيفة يديعوت العبرية

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد