نتنياهو: "حماس" استهدفت الاسرائيليين عمدا وتخفت وراء المدنيين الفلسطينيين

القدس / سوا/زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين، بان التقرير الرسمي الذي اعدته الحكومة حول عملية جيش الاحتلال في غزة خلال الصيف الماضي يدل بشكل لا يقبل التـأويل على ان نشاطات اسرائيل العسكرية تماشت تماما والقانون الدولي وعلى ان اسرائيل مارست حقها المشروع للدفاع عن النفس.

وادعى نتنياهو ان حركة حماس استهدفت الاسرائيليين عمدا، واختفت وراء المدنيين الفلسطينيين عمدا مما يشكل جريمة حرب مزدوجة.

واشار نتنياهو خلال اجتماعه بوزير الخارجية البولندي بالقدس، الى ان اسرائيل تعمل طبقا لاشد المعايير التي حددتها المحكمة الدولية وتتخذ جميع الاجراءات تجنبا للمس بالمدنيين العزل بما في ذلك المدنيين الفلسطينيين.

واوضح نتنياهو انه ليست هناك اي دولة في العالم تقوم بتحقيق نشاطات جيشها اكثر مما تقوم به اسرائيل وانها تعمل ذلك بشكل مهني وبعناية.

وذكر انه خلافا لما تفعله اسرائيل فان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كان قد شكل لجنة تحقيق ضد اسرائيل وجهت التهم الى اسرائيل حتى قبل بدء التحقيق وان عدد القرارات المناوئة لاسرائيل التي اصدرها هذا المجلس يزيد عن تلك التي اصدرها ضد كوريا الشمالية وسوريا وايران.

واكد نتنياهو ان الحملة ضد اسرائيل لا تمت بصلة الى حقوق الانسان وان دوافعها سياسية وهي تسعى الى نزع صبغة الشرعية عن اسرائيل بواسطة مؤسسات اممية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد