جورج وسوف: لم أسعى للشهرة

جورج وسوف

أكد سلطان الطرب جورج وسوف على أنه لا يندم على أي تجربة مضت عليه، لأنه تعلم منها دروسا كثيرة، وعندما يتذكر تفاصيل حياته بحلوها ومرها يفرح، لأن هذه التجارب أصقلته وعلمته.

وتحدث في حوار مع جريدة الشرق الأوسط، عن مشواره ورأيه في الوسط الفني حاليا، وبعض التفاصيل التي تهم معجبيه.

وقال جورج وسوف: أن أكثر ما يؤثر فيه أن يناديه طفل صغير بلقبه المحبب أبو وديع، أو عندما يخبره أحد معجبيه سواء الشباب أو الكبار بأنه يحبه، مشيرا إلى أنه لا يزال يحمل روح الطفل بداخله.

وتابع أبو وديع: "يا ليت الحياة قست عليَّ أكثر، حتى أجمع خبرة أكبر، لست آسفا على شيء؛ لأني لم أؤذ أحدا في حياتي، وأنا متصالح مع ربي إلى أقصى الحدود.. جل من لا يخطئ ربما أخطأت مع نفسي؛ لكني لم أخطئ بحق غيري أما في الغضب والخناقات، فأنا سريع النسيان والمسامحة".

وبدا أن سلطان الطرب جورج وسوف مستاء من تغير الدنيا عن الماضي، "الزمن تغير للأسوأ، والوفاء قل، وكأن البشر نسوا الله واختصروا الحياة بالعمل والمصالح والمال مع أن كل هذه الأشياء فانية وزائلة".

وامتن أبو وديع للكبار، كل صناع الفن العربي من مطربين وملحنين، لدرجة أنه يعلق صور 28 فنانا في منزله، وتحديدا في الصالون حيث يمضي معظم وقته عندما لا يرتبط بانشغالات وحفلات فنية، وأبرزهم:

محمد عبد الوهاب

وردة

عبد الحليم

فريد الأطرش

أسمهان

عاصي ومنصور وإلياس وزياد الرحباني

صباح

وديع الصافي

نصري شمس الدين

طلال مدّاح

محمد عبده

نجاة الصغيرة

فايزة أحمد

زكي ناصيف

جبران خليل جبران

ملحم بركات

صباح فخري

بليغ حمدي

فيلمون وهبي

شاكر الموجي

جورج يزبك

شفيق المغربي

رياض البندك

أما صورتا فيروز وأم كلثوم، فصورة كل منهما معلقة على العمودين الأساسيين.

وأردف جورج وسوف: الساحة الفنية أصبحت ممتلئة بالأصوات المتشابهة والفن الهابط.

ولفت إلى أنه مهما زادت نسب الاستماع والمشاهدة لأغاني رديئة، فإنها لن تدوم ولن تغني الجمهور عن الفن الحقيقي، مستنكرا أن يكون مقياس النجاح هو نسبة المشاهدات فقط.

وكشف جورج وسوف أنه لم يسعى للشهرة طيلة مشواره، ولم يعمل على صناعة الدعاية للترويج لفنه، ولكن كل شيء حدث معه، حدث فحسب، منوها إلى أن حب الناس هو السبب الرئيسي وراء نجاحه.

يذكر أن جورج وسوف، أحيا مؤخرا ضمن فعاليات مهرجان الفحيص فى الأردن، في أغسطس الجاري، حفلا فنيا كبيرا طمأن من خلاله جمهوره على صحته بعد مروره بوكة صحية ألمت به، وخضوعه لعملية إزالة اللحمية من الأوتار الصوتية التي خضع لها مؤخرا، وأتم شفائه منها.

المصدر : ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد