تطبيق توكلنا يتيح استعراض الإقامة المميزة للمقيمين في السعودية

تطبيق توكلنا يتيح استعراض الإقامة المميزة للمقيمين في السعودية

تطبيق توكلنا يتيح استعراض الإقامة المميزة للمقيمين في السعودية ، أتاح تطبيق توكلنا خدمات الإلكتروني من خلال المحفظة الرقمية ، اليوم الثلاثاء ، استعراض الإقامة المميزة التي تصدر للمقيمين في السعودية وفق نظام الإقامة المميزة ولائحته التنفيذية ، والتي يحصل عليها المتقدم بعد استيفاء الشروط النظامية .

وأظهر التطبيق أنه بإمكان الراغبين في استعراض الإقامة الدخول إلى أيقونة الخدمات عبر التطبيق، واختيار المحفظة الرقمية، ومن خلال الوثائق الشخصية يقوم المستخدم باختيار قسم هوية المقيم .

تطبيق توكلنا

يعد تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي الذي تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية من أجل الحد من انتشار فايروس كورونا

وتم تطوير تطبيق توكلنا من قبل المركز الوطني للمعلومات ، حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة فيروس كورونا في حالة ظهور أعراض الإصابة .

كما تم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة للخروج في أوقات الحظر سابقاً قبل إلغاء المنع .

بالإضافة إلى إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة من خلال التطبيق بسبب تفشي فيروس كورونا فيه، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات المشتبه بها .

التسجيل في تطبيق توكلنا

يتم التسجيل في التطبيق من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية ، حيث يعتبر توكلنا وأبشر من أهم التطبيقات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة للمواطنين للحصول على المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والتبليغ عن حالات الاشتباه، وغيرها من الخدمات، ويأتي هذا الأمر في ظل الإجراءات المتبعة في ظل جائحة كورونا .

.

المصدر : وكالة سوا - المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد