فدا يدعو للالتفاف حول الأسرى ودعم إضرابهم في سجون الاحتلال

فدا يدعو للالتفاف حول الأسرى ودعم إضرابهم في سجون الاحتلال

دعا حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، للالتفاف حول الأسرى ودعم إضرابهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء نص البيان بحسب ما ورد سوا كما يلي:

غزة - دعا المهندس جمال نصر عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) ومسؤول مكتب العمل الحزبي والجماهيري في المحافظات الجنوبية خلال مشاركته، وعدد من قيادي (فدا) في المؤتمر الصحفي لدعم إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، والذى سيبدأ يوم الخميس الموافق الأول من سبتمبر ، بألف أسير وبشكل تصاعدي مع إبقاء كافة الأسرى في حالة تأهب قصوى .

وأكد عضو المكتب السياسي لــ (فدا ) على صورة تكامل نضال شعبنا الفلسطيني خارج جدران السجون مع الأسرى داخل زنازين المحتل .

بدوره أكد بسام حسونة عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وعضو اللجنة المركزية لـ (فدا ) ومسؤول ملف الأسرى والمحررين في الحزب أن الأسرى وهم يبدأون أول خطوتهم النضالية يعتبرون أن نجاح الإضراب في تحقيق أهدافه مرهون بعزيمة الأسرى ومقرونه بالدعم الشعبي .

ودعا عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته القانونية في إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي في وقف الاعتقال الإداري ، ومعاملة الأسرى وفقاً للقوانين الدولية وإطلاق سراح المرضى والنساء والأطفال وكافة أسرى شعبنا البواسل.

انتهى

المكتب الصحفي

WhatsApp Image 2022-08-30 at 1.53.37 PM.jpeg
 

c6281885-37ca-4259-a071-c5177029b7ea.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد