شاهد: جسر ياباني تائه في مصر يثير الجدل.. ما هي قصته؟

صورة الجسر الياباني

جسر تائه في مصر ، حيث تداول ناشطون مصريون صورة لجسر ياباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أنه مشروع جديد سيتم تنفيذه في مصر.

ونشرت أكثر من 10 حسابات غير رسيمة تابعة لمحافظات ومدن مصرية صورة الجسر وتباهت به، مدعية انه أحدث مشروعات المحافظة، الأمر الذي دفع المصريين التساؤل عن مكان وجود الجسر لزيارته، لاسيما أن شكله لافت وغير معتاد.

وكانت بداية الحدث من محافظة الإسكندرية، عندما نشرت إحدى الصفحات الكبرى المعنية بهذه المنطقة على موقع "فيسبوك" صوراً للجسر مدعية أنه موجود في الإسكندرية قائلةً: "اللي مجاش اسكندرية مشافش الكوبري الجميل ده".

 ولاحقا توالت التدوينات التي تنسب الجسر لمحافظات ومدن مصرية مختلفة، فمن الإسكندرية إلى السويس والإسماعيلية وبورسعيد وطنطا، وغيرها من الأماكن داخل محافظتي القاهرة والجيزة.

لكن الحقيقة اتضحت بعد تدخل حساب "اليابان بالعربي" على تويتر الذي حسم الأمر، وهو حساب غير رسمي مهتم بنشر أخبار عن اليابان ودحض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ونشر حساب "اليابان بالعربي" صورة الجسر وصور من الحسابات التي تدعي أن الجسر موجود في محافظات مصرية مختلفة، مشيرًا إلى أنه يعرف باسم Namihaya Bridge وهو موجود في محافظة أوساكا اليابانية.

 

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد