العنقري يرأس وفد السعودية باجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة في إندونيسيا

العنقري يرأس وفد السعودية في اجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة بدول الـ20 بإندونيسيا

العنقري يرأس وفد السعودية باجتماع أجهزة الرقابة والمحاسبة في إندونيسيا ، ترأس الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة ، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماع رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول مجموعة العشرين (SAI20) والذي عُقد في إندونيسيا اليوم الثلاثاء ، بحضور نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الدكتور معروف أمين .

وناقش الاجتماع عدد من البنود والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، والذي من أبرزها: التعاون وتبادل المعرفة والعمل على أفضل الممارسات الرقابية، للمساهمة في تعزيز الرقابة والحوكمة الرشيدة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول مجموعة العشرين، والتأكيد على دور هذه الأجهزة في استدامة عمليات التعافي الاقتصادي .

كما ناقش ملفات مواكبة الجهود المبذولة ضمن مجموعة العشرين ، ومدى استجابة الدول للأزمات الدولية، وآلية تعاون دول مجموعة العشرين فيما بينها في هذا الشأن .

فيما أكد على دور الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة كمؤسسات مستقلة، لإطلاق مبادرة شاملة وأداء دور فعّال في تشجيع الكفاءة والمساءلة والفعالية والشفافية في القطاع الحكومي.

بالإضافة إلى التركيز على استجابة الحكومات لتسريع عمليات التعافي الاقتصادي، وعلى المسائل ذات الأولوية التي وضعتها رئاسة مجموعة العشرين، ومن ضمنها الصحة العامة والطاقة والتحول الرقمي .

ويأتي هذا الاجتماع ضمن إطار اجتماعات مجموعة العشرين (G20) التي تترأسها إندونيسيا، والذي يركز على تقارب الجهود المشتركة للتعافي بشكل أفضل من أزمة جائحة كورونا ، وإسهامات الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في ضمان وتحسين الأداء والرقابة على أجهزة القطاع العام.

المصدر : وكالة سوا - عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد