الكويت: الإعلان عن تنفيذ برنامج حملة إغاثة الصومال

برنامج حملة إغاثة الصومال

أعلنت جمعية النجاة الخيرية في مؤتمر صحفي نظمته اليوم في منطقة صباح السالم بالكويت ،عن خطتها لتنفيذ برنامج حملة إغاثة الصومال، والذي يستفيد منه أكثر من 600 ألف إنسان متضرر في 6 محافظات صومالية، وذلك بحضور ممثل إدارة الجمعيات والمبرات الخيرية بوزارة الشؤون الإجتماعية سلمي المطيري.

وقال رئيس مجلس الإدارة فيصل الزامل خلال المؤتمر، أن حملة إغاثة الصومال تحظى بتفاعل كبير وعالمي يعكس الثقة الكبيرة في دور الكويت الخيري العالمي، وتفاعل المحسنين مع النجاة الخيرية كواحدة من كبرى الجمعيات الكويتية العاملة في ساحات العطاء الإنساني

واستكمل في حديثه، أنه تم جمع مبلغ مليون و 181 ألف دينار بفضل الله، ومن ثم أيضاً بدعم قرابة بدعم قرابة 43 ألف متبرع ومتبرعة من داخل وخارج الكويت، مما جعلها علامة إنسانية جديدة تضاف لرصيد الكويت الإنساني العالمي، والتي من خلالها سيتم إنفاق مليون دينار كويتي على قطاع الماء بنسبة 50 % من قيمة الحملة،  و250 ألف دينار لقطاع الصحة بنسبة  25% ، بالإضافة إلى 250 ألف دينار على قطاع الغذاء بنسبة 25% من الحملة.

وفي السياق ذاته ، أوضح مدير عام جمعية النجاة الخيرية محمد إسماعيل الأنصاري، أن الحملة انطلقت بإشراف وزارتي الشؤون و الخارجية ، مشيراً إلى أن هذه الحملة يتم تنفيذها من خلال  شركائنا من الجمعيات الرسمية المعتمدة في الوزارتين وبتنفيذ مباشر من النجاة الخيرية، للضمان على توثيق تبرعات أهل الخير وإرسالهم لهم، وتعزيز وبناء الثقة بين المانحين وجمعية النجاة الخيرية .

وأشار الأنصاري في حديثه، أن جمعية النجاة الخيرية وضعت خطة مميزة لحملة إغاثة الصومال، حيث تضمنت التغطية ثلاث قطاعات حيوية وهي قطاع الماء والغذاء والصحة.

 

وبدوره، قال المطيري: أن لديهم تنسيق مميز مع وزارة الخارجية لتنفيذ حملة إغاثة الصومال ووصول مساعدات لهم، مما ساعد النجاة الخيرية بالتنفيذ السريع لهذه الحملة.

المصدر : وكالة سوا/الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد