تراجع الذهب بسبب صعود الدولار ومخاوف من رفع اسعار الفائدة

تراجع الذهب بسبب صعود الدولار ، ومخاوف رفع اسعار الفائدة

تراجع الذهب بسبب صعود الدولار ، ومخاوف من رفع اسعار الفائدة ، حيث انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، بالتزامن مع ارتفاع الدولار ، وفي الوقت الذي أثرت فيه أيضاً احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية لمستويات أعلى ولفترة أطول على جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً .

هذا وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1732.10 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:36 بتوقيت غرينيتش ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ شهر عند 1719.56 دولار في الجلسة السابقة ، كما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 % إلى 1744.10 دولار .

وأظهر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي في مؤتمر للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج ، موقفاً متشدداً وتعهدا ببذل كافة الجهود الممكنة لكبح جماح التضخم المتصاعد بلا هوادة حتى لو تأثر النمو سلباً بسبب ذلك .

وبينما يعتبر الذهب ملاذاً آمناً في أوقات الضبابية الاقتصادية ، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من كلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب .

وتتأهب الأسواق الآن لاحتمالية رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر .

هذا وتراجعت اسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 18.72 دولار للأوقية، كما هبط البلاتين 1.2% إلى 853.63 دولار وصعد البلاديوم 0.1% إلى 2149.53 دولار .

المصدر : وكالة سوا - الرؤية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد