موعد انطلاق حفل جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم

جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم.

موعد انطلاق حفل جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم ، حيث أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لشؤون قطاع الدراسات الإسلامية والقرآن الكريم فهد الجنفاوي في تصريح صحفي، أن اللجنة حددت موعد انطلاق النسخة الحادية عشر لجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في الـ12 من شهر أكتوبر المقبل، برعاية سامية وكريمة من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

حفل جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم 

وأوضح الجنفاوي أن وزارة الأوقاف ستنظم حفل جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته في نسختها الحادية عشر، التي تنطلق في الشهر المقبل، بعدما وضعت اللمسات الأخيرة لجميع فروع المسابقة. 
 

وأشار الجنفاوي أن المسابقة لها أفرع، أولها الفرع الأول الذي يشمل حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، وهذا الفرع هو ما تتميز به الجائزة عن باقي المسابقات الدولية الأخرى، أما الفرع الثاني يشمل حفظ القرآن كاملاً ، بينما الفرع الثالث يشمل التلاوة واختيار أفضل الأصوات في القراءة ، كذلك الفرع الرابع يشمل صغار الحفاظ في حفظ القرآن الكريم كاملاً، بالإضافة إلى فرع التقني يتضمن في البحث عن أفضل ما تم إنتاجه وإصداره لخدمة القرآن الكريم.

أهداف جائزة الكويت الدولية  للقرآن الكريم

وأضاف أن جائزة الكويت الدولية تهدف إلى التميز في جميع الجوانب الفني والتقنية و إظهار المتقنين لهذه القراءات على مستوى دول العالم، مبيناً ان الكويت لا تزال تؤدي دوراً ريادياً كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم على جميع المستويات، للتشجيع على حفظ  القرآن الكريم وأيضاً بذل المزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة.

وحققت الجائزة العديد من الإنجازات خلال مسيرتها في الأعوام العشرة  الماضية، مما ساهمت بأن تكون الأفضل من بين الجوائز الدولية، وأبرزها وجود فروع متميزة غير موجودة في الجوائز الدولية الأخرى.

المصدر : وكالة سوا/الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد