بالفيديو: أسود تأكل نفسها من شدة الجوع 

أسد هزيل في محمية بالمكسيك

أظهرت مقاطع فيديو لأسود داخل محمية "بلاك جاكوار- وايت تايجر" الشهيرة في المكسيك، الحال المزري الذي تعيش فيه الحيوانات داخلها، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وجرى تسجيل الفيديوهات من قبل موظفين سابقين ومجموعات حماية الحيوانات، وتوثق حالة الحيوانات داخل المحمية، ومنها أسد مريض يرقد بلا حراك على الأرض.

وأظهرت المقاطع كذلك أسدا آخر يعض ذيله بسبب جوعه الشديد، وحيوانات أخرى هزيلة للغاية، لا تقوى على الركض ولا حتى الحركة.

وبدورها أوضحت الرابطة المكسيكية لحدائق الحيوان والمربين وأحواض الأسماك، بأن الحيوانات داخل المحمية الشهيرة لم تتلق رعاية طبية ولا طعاما كافيا؛ خاصة منذ بداية جائحة كورونا .

وصرح رئيس المنظمة، إرنستو زازويتا، بأن "ظروف الحيوانات كانت سيئة للغاية، ويمكن أن ترى عظامهما، وبعضها مصاب بالجرب، والبعض الآخر فقد عينا وآخر أذنا وآخر ذيلا، لقد أكلت أنفسها".

وداهمت شركة مكسيكو سيتي في أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي محمية حيوانات "بلاك جاكوار-وايت تايجر"، للتحقق من صحة الوقائع التي رصدتها الفيديوهات المنشورة.

وكشف المحامي الخاص برئيس محمية "بلاك جاكوار-وايت تايجر"، إدواردو سيرو، في تصريحات لـ"سي إن إن" أنه لا يجري مقابلات إعلامية في الوقت الحالي.

ونوه في حساب مؤسسته على مواقع التواصل، إلى إن المحمية تعتمد على متبرعين من القطاع الخاص، وأن التبرعات انخفضت بشكل كبير مع بداية جائحة كورونا.

 

المصدر : العن الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد