عقب الاشتباكات المسلحة.. إيران تغلق حدودها مع العراق والكويت تطالب رعاياها بالمغادرة

أحداث العراق اليوم

أعلنت الحكومة الايرانية، اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022، إغلاق حدودها مع العراق الذي يشهد أعمال عنف أسفرت عن مقتل 23 شخصاً حتى الان، فيما حثت الكويت مواطنيها في العراق على المغادرة بشكل عاجل بعد اندلاع الاشتباكات المسلحة أمس الاثنين.

وعلقت إيران اليوم الثلاثاء، جميع رحلاتها الجوية الى الدول المجاورة، نتيجة لاندلاع أعمال العنف بعد إعلان مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي، وجاء القرار في وقت يستعد فيه ملايين الإيرانيين للسفر إلى العراق لزيارة المراقد الشيعية.

وبحسب التلفزيون الإيراني الرسمي، إن إغلاق الحدود يعود إلى "الاضطرابات" و"حظر التجول" في المدن العراقية، وحث الإيرانيين على تجنب السفر إلى العراق وناشد الزوار الإيرانيين الشيعة في العراق تجنب السفر بين المدن.

وفي الكويت، حثت الحكومة الكويتية مواطنيها في العراق على مغادرة البلاد، مطالبةً الراغبين في السفر الى العراق تأجيل خططهم بسبب الاوضاع المحتدمة الراهنة في الشوارع العراقية بين الجماعات الشيعية المتناحرة في البلاد.

وأعلن الجيش العراقي حظر التجول في جميع أنحاء البلاد، وعلق رئيس الوزراء المؤقت جلسات مجلس الوزراء ردا على أعمال العنف.

ويذكر أن المتظاهرون الموالون لمقتدى الصدر، الذي أعلن اعتزال العمل السياسي أمس الإثنين، أزالوا الحواجز الإسمنتية خارج القصر الحكومي بالحبال واجتاحوا بوابات القصر.

المصدر : وكالة سوا-سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد