شاهد: رئيس الامارات بن زايد يوجه رسالة صوتية للطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

رئيس الامارات بن زايد يوجه رسالة صوتية للطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

رئيس الامارت بن زايد يوجه رسالة صوتية للطلبة ، وجّه رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، رسالةً صوتية إلى الطلبة والطالبات في الامارات بمناسبة عودتهم لمقاعد الدراسة وبداية العام الدراسي الجديد 2023/2022.

العام الدراسي الجديد في الامارات 2023/2022

وأُذيعت الرسالة الصوتية لرئيس الامارات محمد بن زايد ، خلال الإذاعات المدرسية اليوم في الدولة، وحثّ من خلالها الطلبة والطالبات على ضرورة المثابرة والاجتهاد ومواصلة التعلم وتعزيز قيمة الإبداع والتميز، لمواصلة النهوض بدولة الامارات في المستقبل.

وبارك رئيس الامارات محمد بن زايد لجميع المدرسين والعاملين في قطاع التعليم الاماراتي ، بداية العام الدراسي

الجديد، راجيًا من الله –عز وجل-، أن يكون بداية عام مليءٍ بالنجاحات والتفوق والتميز.

 

وفيما يلي نص الرسالة الصوتية التي وجهها رئيس الامارات محمد بن زايد الى الطلبة والطالبات بمناسبة العام  الدراسي الجديد 2023/2022 : 

السلام عليكم .."
عيالي.. أول شئ أبارك لكم العودة إلى مدارسكم.. وأبارك لجميع المدرسين والعاملين في قطاع التعليم.. وإن شاء الله تكون بداية موفقة وناجحة في عام دراسي جديد.

عيالي.. بداية الحياة أحلام.. تكبر معنا.. ويكبر طموحنا بتحقيقها.. ومدارسكم تصقل هذه الأحلام والمهارات ويُرسم فيها المستقبل.. فأوصيكم ببذل الجهد والمثابرة.. فمسيرة العلم والمعرفة مسيرة متواصلة لا تتوقف.. عليكم يا عيالي بالتميز والإبداع والعزيمة.. حدِّدوا أهدافكم.. ولا تتوقفوا عن المحاولة.. استثمروا أوقاتكم بأشياء تنفعكم وتنفع أهاليكم ومجتمعكم.

وأقول لإخواني المعلمين وأخواتي المعلمات إن جهودكم مقدرة.. ورسالتكم عظيمة.. ومسؤوليتكم كبيرة في التربية والتعليم.. والله يحفظكم ويعينكم على أداء هذه الرسالة..
وعندما نتحدث عن التعليم.. ليس معناه المدرسة والمعلم والطالب فقط.. لكن التعليم منظومة متكاملة.. ولا يمكن أن تحقق أهدافها من دون أن يقوم الأب والأم والأسرة.. بدورهم ومتابعة عيالهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم.. وكذلك يقوم المجتمع بدوره بمختلف جهاته ومؤسساته.. بمساعدة منظومة التعليم ومعاونتها حتى تحقق أهدافها الكاملة.. الله يوفقكم

ويحفظكم. "

 

الشيخ محمد بن زايد

  • من هو محمد بن زايد ولي عهد الامارات الجديد ؟

الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان هو الرئيس الثالث لدولة الامارت العربية المتحدة والحاكم السابع عشر لإمارة أبو ظبي  والقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي كبرى إمارات الإمارات العربية المتحدة.

وينتمي الشيخ محمد بن زايد إلى قبيلة بني ياس التي تعتبر من القبائل العربية في دولة الامارات العربية المتحدة.

وتولى الشيخ محمد بن زايد رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في 14 مايو 2022 خلفًا لأخيه غير الشقيق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

  • أين ولد الشيخ محمد بن زايد ؟

وُلد الشيخ محمد بن زايد في 11 مارس عام 1961، في العين بالامارات، ويعتبر الابن الثالث لأول رئيس للامارات وحاكم إمارة أبو ظبي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من زوجته الثالثة فاطمة بنت مبارك الكتبي.

  • اين تعلم الشيخ محمد بن زايد ؟

تلقى الشيخ محمد بن زايد تعليمه النظامي في مسقط رأسه العين وفي أبو ظبي، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها عام 1979.

كما اجتاز خلال فترة دراسته في أكاديمية ساندهيرست دورة مدرعات تأسيسية، ودورة طيران تأسيسية، ودورة مظليين، وتدريبًا على الطائرات التعبوية والعمودية، بما فيها طائرات غازيل.

إنجازات الشيخ محمد بن زايد

  • التطوير الاقتصادي

بذل الشيخ محمد بن زايد مجهوداتٍ كبيرة في المسائل الاقاتصادية المتنوعة الاخاصة بنهضة الامارات وإمارة أبو ظبي ، حيث شغل منصب رئيس مجموعة أوفسيت (برنامج التوازن الاقتصادي) التي تعمل على تنفيذ الاستثمارات من خلال إقامة مشاريع ذات جدوى في مختلف القطاعات والتي تساعد على تنويع اقتصاد الإمارات العربية المتحدة.

  •  الأبحاث والتعليم  

يُولي الشيخ محمد بن زايد اهتمامًا كبيرًا في قطاع التربية والتعليم في الامارات ، حيث شغل منصب رئيس مجلس أبوظبي للتعليم الذي تأسس عام 2005، وعمل على تطويره من خلال الدراسات ومشاركة الطلاب وأولياء الأمور في عمليات التقييم والتواصل مع المؤسسات التعليمية الدولية من أجل تبادل المبادرات المبتكرة الرامية إلى تطوير القطاع التعليمي.

  • حماية البيئة

يُعرف عن الشيخ محمد بن زايد اهتمامه الكبير بحماية الصقور والحبارى البرية والمها العربية وإثراء الطبيعة في دولة الإمارات والعالم ، حيث أسس وترأس صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، فيما سيعى جاهدًا إلى المحافظة على الطبيعة من خلال تبني مشاريع الطاقة البديلة لا سيما مدينة "مصدر" في أبوظبي وهي مبادرة لإنشاء مدينة خالية من النفايات والانبعاثات الكربونية والتي ستمكّن أبوظبي من تبوُّأ الصدارة العالمية في مجالات أبحاث وتطوير الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا - برق الامارات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد